الانتهاكات الإسرائيلية اليومية-الجمعة 13-05-2016

تصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• قمعت قوات الاحتلال سباق الدراجات الاول تحت شعار “عائدون”، والذي إنطلق من مدينة رام الله الى بلدة بلعين إحياء لذكرى النكبة 68. (ت.فلسطين)
• هاجمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة، سباق الدراجات الهوائية الذي نظمه اتحاد شباب النضال الفلسطيني الذراع الشبابي لجبهة النضال الشعبي بالتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لإحياء الذكرى الـ68 للنكبة، في المنطقة الممتدة من رام الله إلى الجدار الفاصل في قرية بلعين. (وفــا)
• أصيب اليوم الجمعة مواطن بجروح طفيفة، بالإضافة إلى العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.(وفــا)
• تعرض شابان من قرية كفر الديك قضاء سلفيت للضرب والاعتقال على أيدي مجموعة من المستوطنين قبل أشهر، ثم أكمل جيش الاحتلال المهمة وامتنع أيضا عن معاقبة أي من المستوطنين الذين ارتبكوا الاعتداء، وفقا لما نشره موقع “972” الإسرائيلي، أمس الخميس. (ج.القدس)
• تعرض الأسير محمد سامي العزة من بيت لحم لعملية تنكيل وتعذيب أثناء قيام سلطات الاحتلال باعتقاله، وذلك بعدما أطلق جنود الاحتلال كلابه البوليسية عليه التي نهشت يده اليمنى، وتسببت له بتمزق وتقطع في الشرايين. (وفــا)
• نفذت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، عمليات تفتيش في عدد من منازل مواطني بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم، وأفاد مصدر أمني بأنه عرف من بين هذه المنازل كل من منزل يوسف ثوابتة، وبيت جلال طقاطقة، وأن قوات الاحتلال انسحبت دون تسجيل اعتقالات. (وفــا)
• اقتحم عشرات المستوطنين بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، منطقة الحفيرة في سهل قرية كفيرت جنوب غرب جنين، ومارسوا أعمال عربدة، وأفادت مصادر محلية بأن عشرات المستوطنين اقتحموا سهل كفيرت في منطقة الحفيرة، وأقاموا طقوسا دينية ومارسوا أعمال عربدة، مرددين هتافات عنصرية. (وفــا)
• قررت سلطات الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس الخميس، إبعاد الفتاتين: دانية فضيل، وسمية طه، والشاب علاء طه من قرية كابول داخل أراضي الـ48، 15 يوما عن مدينة القدس المحتلة بما فيها المسجد الاقصى المبارك. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال، مساء أمس الخميس، شابين مقدسيين على الأقل، خلال تصدي المواطنين لمسيرة استفزازية لعصابات المستوطنين في باحة باب العامود (أحد أشهر أبواب القدس القديمة) واقتادتهما بواسطة سيارة عسكرية الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة. (وفــا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم خلال مهاجمة بلعين الأسبوعية التي انطلقت لإحياء ذكرى النكبة، الناشط عبد الله أبو رحمة بعد الاعتداء بالضرب عليه، كما جرى اعتقال متضامنة إسرائيلية. (وفــا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version