الحسيني يطلع وفدا من ملتقى البرلمانيات الأردنيات على الانتهاكات الإسرائيلية

حذر وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني من الانجرار خلف الأكاذيب وأساليب الخداع والالتفاف التي يمارسها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو واركان حكومته فيما يتعلق بالمسجد الأقصى المبارك.

وجاء ذلك لدى استقباله صباح اليوم الجمعة وفدا من ملتقى البرلمانيات الأردنيات برئاسة النائب فاتن خليفات في مدينة القدس.

وتحدث المحافظ بالتفصيل عن طبيعة السياسات العدوانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال في مدينة القدس والقائمة على السيطرة على الأماكن المقدسة بشكل تدريجي، محذرا من تكرار تجربة تقسيم المسجد الأقصى على غرار ما جرى في الحرم الإبراهيمي الشريف بمدينة الخليل.

وأثنى على الدور الأردني ملكا وحكومة وشعبا في دعم الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني وفي مقدمتها حقة في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعلى الرعاية الهاشمية للأماكن المقدسة في هذة المدينة وخاصة المسجد الأقصى المبارك.

واستعرض الحسيني الانتهاكات المتكررة لحرمات الأماكن المقدسة والاقتحامات المتطرفة من جانب المستوطنين المدعومين من حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل للمسجد الأقصى المبارك والتعدي على حرية العبادات وحرمان المسلمين من أداء صلواتهم في الحرم القدسي الشريف.

بدورها، عبرت رئيسة الوفد الأردني عن تقديرها للبطولات التي يقوم بها أبناء الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قدسية وإسلامية المسجد الاقصى المبارك.

وأكدت أن ما يجري على أرض الواقع أكبر بكثير مما يسمع أو يُشاهد في وسائل الاعلام.

وقالت: إن الأردن يتطلع إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وإنه لا أمل ولا سلام إلا برحيل الاحتلال عن الأراضي الفلسطينية وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.

يذكر أنه قد حضر اللقاء كل من نائب السفير الأردني لدى فلسطين محمد الشبار، والنائب عن دائرة القدس في المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد والأمين العام المساعد للمجلس التشريعي نشأت القريوتي والمستشار القانوني للمجلس التشريعي جمال الخطيب.

وسبق ذلك أن زار وفد ملتقى البرلمانيات الأردني المسجد الأقصى المبارك واستقبلهم الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الاوقاف الاسلامية في القدس والشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك، حيث أدين صلاة الجمعة في رحابه.

وأطلع الشيخ الخطيب الوفد الأردني على ممارسات سلطات الاحتلال في الحرم القدسي الشريف، وما تعانيه الأوقاف من مضايقات تمنعها في أحيان كثيرة من القيام بأعمالها وبعض أنشطتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version