الجالية الفلسطينية تشارك باحتفالية الجاليات في ايرلندا

أقام رئيس جمهورية ايرلندا مايكل دي هيچينز وقرينته سابينا حفل استقبال لرؤوساء الجاليات والأقليات الموجودة في ايرلندا في قصر الرئيس في العاصمة دبلن للترحيب بهم كمواطنين ايرلنديين لهم كل حقوق المواطنة ولشكرهم على ما يقدمونه للمجتمع الأيرلندي من خدمات ومساهمات في شتى المجالات.

ومثل الجالية الفلسطينية في ايرلندا رئيس الجالية الدكتور بسام نصر وحرمه وكذلك حشد من اعضاء الجالية الفاعلين والنشطاء على إبراز القضية على مستوى الشارع الأيرلندي.

فكان منهم دكاترة الجامعات والأطباء والمهندسين وغيرهم من فعاليات تعيش وتعمل في ايرلندا.

وكان الزِّي الوطني الفلسطيني حاضرا حيث ارتدى رجال الجالية الكوفية الفلسطينية وارتدت السيدات الثوب الفلسطيني والشال المطرز بعبارة القدس عاصمة فلسطين.

وقدم رئيس وأعضاء الجالية الفلسطينية درع تذكاري للرئيس الأيرلندي هيچينز عليه شعار الجالية وخارطة فلسطين وكان لذلك اجمل الأثر على نفس الرئيس الذي أكد دعمه ومساندته لقضية شعب فلسطين العادلة.

وشكر حضور وتواجد خبرات ابناء وبنات الجالية الفلسطينية وإسهاماتها في المجتمع الأيرلندي مع الجاليات الاخرى الامر الذي يساعد في توسيع طاقات المجتمع الأيرلندي ويعزز في التعددية الفكرية والحضارية والاجتماعية ويساهم في التعريف بالاخر ويقلل من مشاكل الجهل الفكري وعدم معرفة الثقافات الاخرى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version