تقرير الانتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأحد-12-06-2016

تقرير الانتهاكات الإسرائيلية اليومية-الأحد-12-06-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• جدّد مستوطنون صباح اليوم الأحد، اقتحامهم للمسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الإسرائيلي، في محاولة منهم لإقامة طقوس وشعائر تلمودية في باحاته. (وفــا)
• أكد قسم العلاقات العامة في دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم الأحد، ثلاثة من الموظفين التابعين للأوقاف من مكان عملهم برحاب المسجد الأقصى المبارك، وأوضح قسم العلاقات في بيان صحفي أن الموظفين المعتقلين هم: محمد الرويضي، وموسى الدباغ من قسم الاعمار، ومن قسم الحراسة حمزة نمر. (وفــا)
• أغلقت اسرائيل اليوم الاحد المعابر التي تربطها بقطاع غزة بسبب “عيد نزول التوارة”، واغلقت سلطات الاحتلال معبر كرم ابو سالم جنوب شرق قطاع غزة المخصص لادخال البضائع وذلك لليوم الثاني على التوالي فيما شمل الاغلاق معبر بيت حانون “ايرز” المخصص لسفر الافراد من المرضى والحالات الانسانية أيضا. (معــا)
• أخضعت قوات الاحتلال عددا من شبان البلدة القديمة إلى تفتيش استفزازي ومهين في المنطقة القريبة من سوق القطانين المفضية إلى المسجد الأقصى المبارك. (وفــا)
• اقدم متطرفون يهود الليلة الماضية بالاعتداء على سيارات تعود ملكيتها للفلسطينيين في بلدة سلوان شرقي مدينة القدس، وقد لحقت اضرار مختلفة في 20 سيارة، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الأحد. (معــا)
• أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بهدم منازل في بلدة يطا جنوب الخليل، وأفاد منسق اللجان الوطنية والشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور، بأن قوات الاحتلال شددت من حصارها على يطا، وأغلقت كافه منافذها وأخطرت شفهيا عائلتي الشابين محمد أحمد موسى مخامرة، وخالد محمد موسى مخامرة، بضرورة إخلاء منازلهم لهدمها. (وفــا)
• قال منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان راتب جبور، إن قوات الاحتلال لا تزال تشدد من إجراءاتها في بلدة يطا، وتغلق الطرق الفرعية والرئيسة بالسواتر الترابية، موضحا أن عددا من الشبان أصيبوا بالاختناق، جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي وقعت بالقرب من هذه الطرق، عقب تصدي هؤلاء الشبان لدوريات الاحتلال. (وفــا)
• ابلغت سلطات الاحتلال عائلة المصاب الاسير محمد مخامرة بقرار هدم منزلها الليلة، بعد مشاركته بعملية اطلاق الرصاص في تل ابيب وقتل 4 اسرائيليين يوم الاربعاء الماضي. (معــا)
• اقتحمت قوات الاحتلال، اليوم، بلدة العيزرية شرق القدس المحتلة، وداهمت عدة منازل بينها منزل الداعية الشيخ مهند أبو رومي، وهو يعمل في المحكمة الشرعية في أريحا، وقال الشيخ مهند: إن جنود الاحتلال قاموا بتفتيش دقيق للمنزل، كما اصطحبوا الكلاب البوليسة على بالت على السجاد، وقام جنود الاحتلال بعدها بتفتيش الكتب ورميها على الأرض . (ق.فلسطين)
• اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، فجر اليوم الأحد، قريتي شقبا ودير ابزيع غربي مدينة رام الله، وقامت بحملة دهم وتفتيش المنازل، والعبث بمحتوياتها وتدميرها، وقام الجنود بتفتيش المنازل بدقة، بعد تحطيم مداخلها، وبث الرعب والخوف في صفوف أصحابها وسكانها، وتخريب المحتويات وتدميرها. (معــا)
• أصدرت سلطات الاحتلال أحكاماً بالسجن الفعلي والغرامات المالية بحقّ 6 أسرى، وبيّن نادي الأسير الفلسطيني، الأحد، أن محكمة الاحتلال في عوفر، أصدرت حكمين بحق الأسيرين حسن حمدان، ومحمد صبحي حمدان بالسجن لـ(30 شهراً)، وغرامة مالية بقيمة (2000 شيكل) على كل منهما. (ق.فلسطين)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، 4 مواطنين، بينهم نائب في المجلس التشريعي، وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت النائب سمير القاضي، والمواطن عز غيث، بعد مداهمة منزليهما في مدينة الخليل، كما اعتقلت تلك القوات المواطن شاهر موسى داوود (40 عاما)، بعد دهم منزله في بلدة يطا جنوبا، والمواطن أحمد عبد الفتاح حدوش، خلال مداهمة بلدة صوريف شرق الخليل. (وفــا)
• حكمت محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية، اليوم الأحد، بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات على الأسيرة ياسمين تيسير عبد الرحمن شعبان (33 عاما) من قرية الجلمة شمال شرق جنين، بدعوى محاولة تنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال، واعتقلت الأسيرة شعبان بتاريخ 11/3/2014 وهي متزوجة وأم لأربعة أطفال، وتقبع حاليا في سجن الشارون. (وفــا،راية FM)
• استهدفت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأحد، الصيادين ومراكبهم في بحر رفح جنوب قطاع غزة، وقال صيادون: إن زوارق الاحتلال فتحت نيران اسلحتها صوب مراكب الصيد في عرض بحر رفح، دون ان يبلغ عن وقوع اصابات. (وفــا)
• أكد الأسير المصاب بالسرطان يسري عطية محمد المصري (31 عاماً)؛ أن حالته الصحية تتدهور يوماً بعد يوم؛ وأن آلاماً حادة تزيد مع مرور الوقت في العينين بسبب وجود مشاكل في الشبكية؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس نسخة عنها أمس السبت، وأفاد الأسير المصري أن نتائج الفحوصات التي خضع لها الشهر الماضي لمعاينة الأورام السرطانية في الكبد تشير إلى أن الأورام يزداد حجمها مع مرور الوقت. (ق.فلسطين)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version