السفير حساسيان يجتمع بمسؤول ملف الشرق الأوسط لدى المملكة المتحدة

ناقش سفير دولة فلسطين لدى المملكة المتحدة، مانويل حساسيان مع مسؤول ملف الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في وزارة الخارجية البريطانية، نيل كرومبتن، عددا من القضايا وعلى رأسها المبادرة الفرنسية، وانتخاب مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة لرئاسة اللجنة القانونية فيها.

وأوضحت السفارة في بيان لها اليوم الخميس، أنه عقد اجتماع بين السفير حساسيان وكرومبتن في العاصمة لندن، وتطرق الاجتماع للمصالحة بين فتح وحماس.

وأكد السفير الاستياء من قرار المملكة المتحدة بإقامة احتفالات لإحياء وعد بلفور.

وطالب الخارجية البريطانية بدراسة وضع السفارة الفلسطينية في بريطانيا ومعاملتها كبعثة دبلوماسية على الاقل في موضوع التأشيرات، وإقامة العمل لموظفي السفارة، مبينا أنه في السابق كان الموظف يحصل على تأشيرة دبلوماسية، أما الآن فيتم إعطاء المبتعثين تصريح عمل كمؤسسة دولية، وهو ما يترتب عليه قيام الموظف الفلسطيني بدفع كافة الضرائب التي يدفعها المواطن البريطاني للحكومة البريطانية.

كما اجتمع مجلس السفراء العرب لدى المملكة المتحدة في وقت سابق بمدير عام دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية كريستيان تيرنر، الذي تحدث عن الوضع في العالم العربي والأزمات التي تعيشها الشعوب العربية. وعلى الصعيد الفلسطيني أكد تيرنر وجوب دعم إقامة دولتين. وكانت هناك مداخلة للسفير حساسيان تحدث فيها عن الوضع المزري الذي ما زال يعانيه الشعب الفلسطيني، والذي يسوء يوما بعد يوم في ظل السياسة العنصرية التعسفية التي تمارسها إسرائيل لتدمير أي أفق لحل الدولتين، وأكد أنه على الحكومة البريطانية وضع ضغوطات على إسرائيل لوقف سياستها التدميرية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version