أبو شهلا: العمل الدولية وعدت بتجنيد 200 مليون دولار لصندوق التشغيل

غزة : طالب وزير العمل الفلسطيني مأمون أبو شهلا رئيس منظمة العمل الدولية “غاي رايدر” بضرورة تجنيد 200 مليون دولار من الدول الأعضاء في المنظمة؛ لصالح دعم صندوق التشغيل الفلسطيني.

وطالب أبو شهلا في تصريح صحفي له، بتجنيد المبلغ لتمكينه من تنفيذ برامج ومشاريع تنموية في فلسطين لمواجهة البطالة المتفشية في صفوف العمال والخريجين.

وأوضح أن رايدر أبدى استجابته ووعد بنقل الطلب إلى الدول الأعضاء والعمل على تجنيد وتوفير الأموال ودعم صندوق التشغيل.

وأشار إلى أن هذا الطلب كان واحداً من عدة طلبات تقدم بها إلى منظمة العمل الدولية ورئيسها خلال المؤتمر ومنها رفد ودعم مراكز التدريب المهني التابعة لوزارة العمل ومدها بالخبرات والمدربين اللازمين من أجل صقل مهارات العاملين والمتدربين.

وجاءت مطالب أبو شهلا لرايدر خلال لقاء على هامش مشاركته في المؤتمر السنوي للمنظمة والذي عقد في مدينة جنيف السويسرية.

وبين أنه خلال المؤتمر السنوي الذي عقد مطلع يونيو الجاري، طلب من رئيسها رايدر استخدام نفوذه للضغط على “إسرائيل” من أجل الإفراج عن حقوق العمال الفلسطينيين الذين عملوا ويعملوا لديها منذ عام 1970 والتي تقدر بمليارات الدولارات، ووقف انتهاكاتها المتعددة ضد العمال.

وأفاد أنه وجه انتقاداً لاذعاً للمنظمة بسبب ضعف تقاريرها السنوية التي تصدرها ضد “إسرائيل” الخاصة بالانتهاكات ضد العمال الفلسطينيين، مبيناً انه طالب رئيس المنظمة بإصدار تقارير أكثر قوة ووضوحاً بما يتناسب وحجم الجرائم التي ترتكبها “إسرائيل” بحق العمال الفلسطينيين منذ نصف قرن تقريباً.

وبيّن أبو إنه استعرض خلال المؤتمر المذكور واقع العمال الفلسطينيين في الضفة والقطاع وخصوصاً في قطاع غزة ونسبة البطالة المرتفعة وأثرها على الاستقرار في المنطقة بشكل عام.

وذكر أنه شكل لجنة من وزارة العمل لمتابعة تنفيذ هذه القرارات والتوصيات التي اتخذت خلال مؤتمر منظمة العمل الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version