المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

لجنة الانتخابات خاطبت اسماعيل هنية وأجابت على التساؤلات .. الخالدي: “الحمدلله” قدّم ضمانات باحترام نتائج البلديات

كشف جميل الخالدي المدير الإقليمي في لجنة الانتخابات المركزية أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله قدّم ضمانات لرئيس اللجنة حنا ناصر باحترام نتائج انتخابات البلدية المزمع إجراؤها في الثامن من أكتوبر المقبل.

وقال الخالدي بحسب صحيفة الرسالة التابعة لحماس السبت، إنّ اللجنة أرسلت كتابا إلى إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة يتضمن إجابات لتساؤلات طرحتها الحركة حول الانتخابات، من بينها ضمانات الحكومة باحترام النتائج.

وأضاف أن الحكومة تعهدت بالتعامل مع جميع المجالس المحلية المنتخبة، وتوفير المخصصات المالية المطلوبة، موضحا أن وزارة الداخلية في الضفة وقطاع غزة ستشرف على عملية تأمين الانتخابات “كل في منطقته”.

أمّا فيما يتعلق بـالجهة القضائية التي ستحكم في الطعون على انتخابات البلدية، فأشار الخالدي أن ذلك سيكون تخصص المحاكم البدائية في الضفة وغزة، “وسيجري التعامل مع القضاء في كلا المنطقتين”، كما قال.

وأكد أن لجنة الانتخابات ستبدأ بالترتيب لإجراء الانتخابات البلدية في قطاع غزة بمجرد استلام رد من حماس.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات في مرحلة واحدة فقط يوم السبت الموافق الثامن من أكتوبر المقبل، وأن تبدأ التجهيزات لها في 8/7/2016 وتستمر لفترة 90 يوما حتى بدء الانتخابات، وفقًا للخالدي.

وقد أعلن وزير الحكم المحلي حسين الأعرج أنه ستجرى مرحلة تكميلية بعد أسبوعين من انتهاء المرحلة الأولى من الانتخابات، وذلك في حال تعثر على لجنة الانتخابات المركزية إجرائها في أي بلدية محلية، أو في حال تقدم طرف بطعن في أي منطقة تجرى فيها المرحلة الأولى.

Exit mobile version