المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الخالدي : حماس ستشارك بالانتخابات المحلية

أكد جميل الخالدي مدير لجنة الانتخابات المركزية الإقليمي في غزة أن حركة حماس ستشارك في الانتخابات المحلية المقرر إجرائها في الثامن من تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

ووصف الخالدي الذي كان ضمن الوفد الذي التقى وفدا من حركة حماس برئاسة اسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي للحركة في غزة، اللقاء بالإيجابي والجدي، وقال:” أبلغنا هنية أن المسؤولين في غزة سيعملون على حماية العملية الانتخابية وضمان نجاحها ونزاهتها”.

وأضاف “أن لجنة الانتخابات قدمت كل الاجابات على تساؤلات حركة حماس ولديها ارتياح كبير منها”، موضحا أن الأمن في غزة سيحمي العلمية الانتخابية في القطاع”.

وأوضح الخالدي أن اللجنة أطلعت حركة حماس على آخر التحضيرات لإجراء الانتخابات المحلية، مشيرا إلى أن اللجنة ستلتقي الفصائل مساء اليوم في غزة.

وحصلت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية على ضمانات لاحترام نتائج الانتخابات المحلية المقررة في الثامن من تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

جاء ذلك على لسان رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، في مؤتمر صحفي عقب لقائه وفدا من حركة حماس برئاسة نائب رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية في غزة.

وقال في المؤتمر المشترك الذي عقد مع خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس:” إن اللجنة حصلت على ضمانات كافية من جميع الجهات من الضفة الغربية وقطاع غزة، لاحترام نتائج الانتخابات المحلية”.

وأعرب ناصر عن أمله بأن تكون الانتخابات المحلية نزيهة، وقال: “نأمل أن تكون هذه الانتخابات كالانتخابات السابقة نزيهة وحيادية وتمثل إرادة الشعب، ونأمل أن تكون بارقة أمل من أجل إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية”.

وأكد أن الانتخابات ستجرى حسب القانون الحالي، الذي جرت فيه الانتخابات السابقة قبل أربع سنوات وفي نفس الاجراءات، التي تعمل في الضفة الغربية ستعمل في قطاع غزة.

وأوضح وجود رقابة محلية وخارجية على الانتخابات، وقال: “سندعو إلى رقابة من داخل البلد من المشاركين وممثلي الفصائل، ورقابة من الخارج، حتى نضمن نزاهة الانتخابات، وسمعة جيدة في العالم لنتائجها”.

وأضاف ناصر: “سنعمل كل ما بوسعنا لتذليل العقبات التي يضعها الاحتلال أمام إجراء الانتخابات”.

Exit mobile version