بالأسماء : تنظيم ولاية سيناء يتجهز عسكرياً تحت اعين وحماية حركة حماس

كثر الحديث مؤخرا عن وجود تنسيق مشترك بين حماس وتنظيم الدولة الإسلامية (ولاية سيناء) ، ولكن هل من المعقول ان يكون هناك تنسيق وتواصل بين الطرفين في ظل اللقاءات المصرية الحمساوية الأخيرة والتي تهدف لترتيب العلاقه بين المخابرات المصرية وحركة حماس .اثناء تلك اللقاءات نفت حركة حماس بشكل قاطع ان يكون لها علاقه لا من قريب ولا من بعيد بالتنظيمات الارهابية في منطقة شمال سيناء خصوصاً تلك التنظيمات التي تتبع لولاية سيناء .

ولعلكم تذكرون جيداً قصة القيادي البارز في كتائب القسام ” محمد حسن ابو شاويش ” والذي خرج من قطاع غزه الى منطقة سيناء بتكليف من قبل قيادات كتائب القسام ، من أجل مساعدة عناصر تنظيم ولاية سيناء وتدريبهم ووضع الخطط العسكرية لهم من أجل استهداف الجيش المصري ، والذي أدعت حماس في حينها بأنه فر من قطاع غزه واتجه للقتال مع تنظيم ولاية سيناء وهو مطلوب لأجهزة أمن حماس .

الغريب هنا بأن محمد ابو شاويش يجوب الشرق والغرب والشمال والجنوب ويتنقل من الانفاق بين قطاع غزه ومنطقة سيناء تحت اعين ومرأى أجهزة أمن حماس ، بل ويتنقل في سياراتهم .

يأتي الى القطاع يمكث فيه لمدة اسبوع ويقوم بتجهيز وتفصيل العتاد العسكري لتنظيم ولاية سيناء الارهابي ، ومن ثم يقوم بنقل هذا العتاد الى منطقة شمال سيناء وتحديداً لعناصر تنظيم ولاية سيناء الارهابي .

القيادي في كتائب القسام ” محمد حسن ابو شاويش ” عكف على اقامة شبكة علاقات واسعة النطاق في قطاع غزه من مدينة رفح وصولاً الى بيت حانون بهدف تسهيل نقل السلاح والعناصر والعتاد العسكري لعناصر تنظيم ولاية سيناء .

وكانت ابرز تلك العلاقات مع صاحب احدى محلات حياكة الملابس ويدعى ، اياد الخالدي ، حيث يعتبر أحد المقربين جداً من محمد ابو شاويش ، و يقوم بشكل شهري بتفصيل وتجهيز الملابس العسكريه من بدل وجعب وأقنعه وغيرها من العتاد العسكري حيث يسلمها لمحمد ابو شاويش وهو الذي يقوم بدوره بنقلها الى تنظيم ولاية سيناء الارهابي عبر الانفاق .

حيث قام في الفترة الأخيرة بتفصيل 2000 بدله صحراوي و2000 جعبه خاصه بالعتاد العسكري ،وقام بتسليمهم للقيادي في كتائب القسام ، محمد ابو شاويش ، والذي بدوره قام بنقلها الى تنظيم ولاية سيناء عبر الانفاق واشرف هو شخصياً على عملية النقل والتسليم .

وتأتي حرية الحركة الممنوحة لعناصر تنظيم ولاية سيناء الارهابي في غزه في إطار التعاون المشترك بين ولاية سيناء، وحركة حماس حيث يؤمن تنظيم ولاية سيناء الارهابي نقل السلاح والعتاد العسكري الخاص بكتائب القسام والذي يأتي من ايران عبر حدود ليبيا والسودان الى حماس ، وفي المقابل ترسل حماس عناصرها لتدريب عناصر ولاية سيناء على حمل السلاح وصناعة المتفجرات ووضع المخططات العسكرية ، و تقديم العلاج لبعض الجرحى من عناصر داعش وحل بعض القضايا المتعلقة بالعناصر الجهادية الناشطة في غزة خصوصاً هؤلاء اللذين يعملون مع تنظيم ولاية سيناء الارهابي.

خاص سهم الاخبارية

تقرير مراسلنا محمد الدعمه

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version