مستوطنو ” اريئيل” يسرقون مياه سلفيت ويحفرون بئر ارتوازي

قال شهود عيان أن مستوطنين من مستوطنة “اريئيل” حفروا بئر ارتوازي في الأراضي التابعة لمزارعي مدينة سلفيت شمال الضفة الغربية.

وأكد الشهود أن البئر الارتوازي أقيم فوق أراضي تقع في منطقة خربة الشجرة الأثرية والواقعة ما بين المستوطنة والجدار العنصري.

بدوره لفت الباحث خالد معالي أن سلطات الاحتلال حفرت عدة آبار ارتوازية في محافظة سلفيت وبقية محافظات الضفة الغربية في الفترة الأخيرة في الوقت الذي تمنع فيه الفلسطينيين من حفر آبار ارتوازية.

ولفت معالي أن مستوطني “اريئيل” قاموا بتشييد مجمع مياه ضخم في أراضي سلفيت يتسع لكميات كبيرة من المياه على حساب مياه سلفيت التي يسلبونها جهارا نهارا.

وأشار أن المياه لا تنقطع عن المستوطنات في الوقت الذي تتعمد فيه سلطات الاحتلال قطعها عن مناطق معينة في سلفيت وجنين وجنوب نابلس.

وأكد معالي أن ما تقوم به سلطات الاحتلال من سلب الفلسطينيين مياههم وأراضيهم في سلفيت وبقية مناطق الضفة يخالف القانون الدولي الإنساني، واتفاقيتي جنيف ولاهاي، حيث لا تجيز الاتفاقيات التأثير سلبا على حياة المدنيين الواقعين تحت الاحتلال ومصادرة مصادرهم الطبيعية أو إقامة منشآت تتبع الدولة المحتلة على حساب الأراضي المحتلة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version