المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مؤسسة مريم تطلع المحافظ رمضان على استعداداتها لانطلاق المهرجان التوعوي لمكافحة سرطان الثدي

أطلع وفد من مؤسسة مريم خلال لقاءه محافظ محافظة جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، على التحضيرات الجارية لانطلاق المهرجان التوعوي لمكافحة سرطان الثدي في مدينة جنين . بالتعاون مع مستشفى الشفاء ومؤسسة الرؤيا العالمية . وضم الوفد لنا شقحة ، ومحمد حامد من مؤسسة مريم في مدينة الناصرة ، وميساء الأسير وخالد الأسير من إدارة مستشفى الشفاء ، وسها اسعيد منسقة الصحة في مؤسسة الرؤيا العالمية ، وعماد كميل المسئول الإعلامي في مستشفى الشفاء وبشرى تركمان رئيسة قسم العلاقات العامة في المحافظة .
من جهته قدم محمد حامد مدير مؤسسة مريم شرحا عن أهداف إطلاق المهرجان التوعوي لمكافحة سرطان الثدي في شهر تشرين الأول المقبل بالتعاون مع إدارة مشفى الشفاء ومؤسسة الرؤيا العالمية ، حيث سيكون النشاط في مدينة جنين لنشر التوعية الصحية لمرض السرطان ، وأهمية الكشف المبكر ، وكسر الأفكار المسبقة ورفع الوعي لوجود الحياة مع وما بعد السرطان . وأشار حامد إلى أن المؤسسة ستقدم الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وعائلاتهم ، وللمؤسسات الصحية العلاجية ، وتعزيز قيم التبرع والعطاء خاصة في أوساط الشبيبة في المدارس . وأضاف أنه سيتم استضافة طواقم طبية من الداخل الفلسطيني لتقديم النصائح والإرشادات الطبية .
من جهته رحب المحافظ رمضان بالنشاط الذي ستنفذه مؤسسة مريم بالتعاون مع المؤسسات الشريكة في جنين ، مؤكدا على أهمية عقد اللقاء التوعوية الصحية لتشجيع النساء على عمل الفحوصات التشخيصية . مشيرا في ذات الوقت أن المشكلة الكبيرة التي تواجه النساء في فلسطين هي التأخر في إجراء الفحوصات والتشخيص مما يرفع من نسب الوفيات في صفوف المصابات بالمرض.
وأعرب رمضان عن استعداده لتقديم التسهيلات والتوجيهات لإقامة المهرجان التوعوي الطبي لتوعية المرأة بضرورة إجراء الفحوصات الدورية للمرض والعلاج في حال الإصابة به .

Exit mobile version