وصول مهاجرين يهود جدد من أوكرانيا إلى إسرائيل

في أعقاب التوتر خلال الأسابيع الأخيرة على الحدود الأوكرانية الروسية، وصل إلى مطار بن غوريون الإسرائيلي 211 يهودياً أوكرانياً جديداً، أغلبيتهم من المناطق الأوكرانية الشرقية.
وصل المهاجرون على متن رحلة لـ “صندوق الصداقة”، و تعتبر هذه الرحلة هي التاسعة عشر لصندوق الصداقة منذ بداية الإجراءات العسكرية في أوكرانيا. وبفضل نشاط صندوق الصداقة، وصل عدد المهاجرين الأوكرانيين إلى إسرائيل نحو 4000 مهاجر .
ومن بين المهاجرين اليهود الجدد، 37 طفلاً سيلتحقون بالمدارس الإسرائيلية، بينهم 9 أطفال سيلتحقون بالصف الأول. ومن بين المهاجرين 7 أطفال رضع، اثنين منهم تبلغ أعمارهما النصف عام. وأكبر المهاجرين هي مهاجرة يصل عمرها 82 عاما، وهنالك أشخاص تبلغ أعمارهم 34 عاما. 42 من المهاجرين يفضلون العيش في حيفا.
وأغلبية المهاجرين وصلوا إلى إسرائيل من منطقة (دنيبروبيتروفسكا) التي تحولت إلى مكان للنازحين من المناطق الأوكرانية الشرقية.
انضم المهاجرون اليوم إلى أكثر من 700 مهاجر من مناطق مختلفة، وصلوا إلى إسرائيل خلال الصيف الحالي، بمساعدة صندوق الصداقة، ومعظمهم من الأطفال.
ويشير صندوق الصداقة الى أن القاسم المشترك عند المهاجرين هو الرغبة في مستقبل أفضل بعد المعاناة من معاداة السامية المتنامية في أوروبا وغيرها من البلدان.
يخصص صندوق الصداقة ألف دولار لكل مواطن كبير، و 500 دولار لكل طفل، ويمول رحلة الطيران من أوكرانيا إلى إسرائيل، ويتفق مع السلطات المحلية بشأن تقديم المساعدة في عملية الهجرة وإيجاد سكن وعمل للمهاجرين. وقال رئيس صندوق الصداقة الحاخام يحيئيل اكشتاين للمهاجرين الجدد: “أتمنى لكل طفل في هذه الرحلة النجاح المثمر في العام الدراسي وفي المدارس الجديدة. نتيجة للتوتر على الحدود بين روسيا وأوكرانيا تضاعفت الطلبات من المهاجرين إلى ممثلي الصندوق الصداقة في أوكرانيا، وسنقدم المساعدة لكل شخص وسنبذل قصارى جهدنا لمساعدة كل شخص من أجل ضمان بداية حياة جديدة وآمنة في إسرائيل، موطن أولائك الذين ينتمون إلى الشعب اليهودي”.

المصدر: موقع نيوز رو الإسرائيلي الناطق بالروسية
ترجمة مركز الإعلام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version