تقرير الانتهاكات الإسرائيلية-الجمعة – 02-09-2016

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا بالتعاون مع مركز الاعلام

• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء أمس، شابة (21عاما) من بلدة العيزرية شمال القدس المحتلة على معبر قلنديا، بذريعة نيتها تنفيذ عملية طعن. (وفـا،معـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين خلال اقتحامها مدينة الخليل وبلدة بيت أمر شمال المحافظة، وقالت مصادر أمنية لمراسلنا، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة الخليل وداهمت عددا من أحيائها واعتقلت المواطنين نور شاكر الأطرش(27عاما)، وقاسم حجازي أبو حسين( 25عاما)، ونقلتهم إلى جهة مجهولة، وأضافت المصادر: كما اعتقل الاحتلال المواطن منتصر يوسف أبو عياش خلال مداهمة وتفتيش منزل عائلته في بلدة بيت أمر.(وفـا)
• اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال متخفية بلباس مدني في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، مواطنين اثنين من مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس.ووفق مصادر محلية فإن وحدة من المستعربين تسللت إلى منزلين من المخيم واعتقلت كلا من الشاب عطا عمر عطا لله عيسى(22 سنة)، والمواطن نهاد عويس. (وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة، شابين من قرية زبوبا شمال غرب جنين.وذكرت مصادر أمنية لـ”وفا” أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين تامر عز الدين شعابنة (26 عاما) وعمر خالد إبراهيم جمال ( 20عاما)، بعد اقتحام القرية ومداهمة منزليهما. (وفـا)
• اعتقلت قوات الاحتلال قبيل منتصف الليلة الماضية، مواطنا من قرية جيت شرق قلقيلية على معبر الكرامة، وأفاد مصدر أمني لوكالة ” وفا ” بأن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن خالد حسن يامين أثناء عودته الى أرض الوطن. (وفـا،قدس نت)
• اقتحم عناصر من بلدية الاحتلال في القدس، اليوم الجمعة، حي البستان في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وقاموا بتصوير منازل المواطنين ومحلاتهم التجارية وسلموا أوامر هدم إدارية لعدد منها. (وفـا،معـا)
• اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الجمعة، قرية كفر مالك شرق رام الله، وداهمت منزل المواطن محمد بعيرات وسلمته بلاغاً لطفله المتوفى لمراجعة مخابراتها في معتقل عوفر بتاريخ 5/9/2016.وأوضح أمجد بعيرات شقيق الطفل جهاد لـ وطن للانباء إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزلهم فجراً، وفتشته بصورة وحشية وعاثت فيه خراباً، بينما طالبهم ضابط الاحتلال بتسليم جهاد.وأخبر والد الطفل المتوفى جهاد، ضابط الاحتلال بأن جهاد متوفى منذ عام 1993، وكان عمره أسبوعين فقط.(وطن للأنباء)
• اقتحم آلاف المستوطنين اليهود، فجر اليوم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأدوا طقوسا تلمودية داخل حرمه تحت حماية أمنية معزّزة من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي.(ق.القدس)
• نصبت قوات الاحتلال الاسرائيلي مساء أمس، حواجز عسكرية على المداخل الثلاثة لقرية دير نظام شمال غرب رام الله.وقال مراسل “وفا” إن الاحتلال وزع منشورات على المواطنين، يهدد فيها بفرض طوق عسكري على القرية بزعم تعرض مركبات المستوطنين المارة من الشارع الاستيطاني المحاذي لدير نظام للرشق بالحجارة. (وفـا،معـا،سمـا)
• ذكرت مصادر محلية فجر اليوم الجمعة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت أجزاء من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، ووفق هذه المصادر فإن قوات الاحتلال أجرت تفتيشا لبعض منازل المواطنين في المدينة من بينها بيت المواطن أشرف سدر الواقع في منطقة قيزون. (وفـا،معـا،سمـا)
• أوقف الاحتلال اليوم الجمعة، البناء في منزل بالبلدة القديمة من الخليل، بعد أن اعتدى على أصحابه بتحريض من المستوطنين.وقال المواطن عارف جابر إن قوات الاحتلال منعت المقاول الذي يعمل في بناء بيته من الاستمرار في صب الباطون وسقف سطح المنزل، كما واعتدت على أبنائي بالضرب وأهانتهم دون مبرر، كما أطقت القنابل الصوتية في المكان وطردت المواطنين من المنطقة. (وفـا، معـا،سمـا)

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version