المالكي يطلع وزراء خارجية ليبيا واندونيسيا ووزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية على التطورات الفلسطينية

اطلع وزير الخارجية رياض المالكي، اليوم الجمعة، على هامش اعمال القمة السابعة عشر لحركة عدم الانحياز في فنزويلا، وزراء خارجية كل من ليبيا واندونيسيا ووزير الدولة الهندي ?للشؤون الخارجية، كل على حدة، على التطورات الفلسطينية، كما بحث معهم العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي.

وفي لقائه مع وزير الخارجية الليبي نقل المالكي تحيات الرئيس للقيادة والشعب الليبي متمنيا لهم النجاح في النهوض بالأوضاع في ليبيا، ومعبراً عن دعم فلسطين الكامل، وعن استعداد فلسطين لتقديم الاسناد الفني والخبراتي اللازم في قطاعات الصحة والتعليم والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

بدوره رحب وزير الخارجية الليبي بدعم فلسطين وعبر عن تطلعه للتعاون الثنائي في مجالات مختلفة ومؤكداً على ضرورة تعزيز التعاون المستقبلي.

وفي لقائه بوزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية، عبر المالكي عن سعي فلسطين الدائم لتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع الهند، وأهمية التواصل على مختلف المستويات بين الجانبين بشكل دائم ومستمر.

يذكر انه قد تم الاتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية هندية مشتركة لتعزيز التعاون في مجالات مختلفة منها الصحة والتعليم والزراعة والطاقة وتعزيز المشاريع التي تخدم تمكين المرأة مجتمعيا وتطوير التنسيق الأمني.

وفي ذات السياق وخلال لقائه بوزيرة خارجية اندونيسيا، استعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية في الارض الفلسطينية المحتلة، مشيرا الى استمرار إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال بسياساتها الاستيطانية التوسعية في الارض المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كما تطرق للجهود والمساعي الدولية المبذولة لدفع عملية السلام قدما بما يحقق الحل القائم على اساس الدولتين.

بدورها أكدت وزيرة الخارجية الإندونيسية، دعم بلادها الدائم وغير المشروط لحقوق الشعب الفلسطيني العادلة، ودعمها لجهود فرنسا في انهاء الاحتلال واحقاق الحقوق المشروعة غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني، مؤكدة دعم جهود القيادة الفلسطينية في تحقيق طموح وتطلعات الشعب الفلسطيني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version