“الإعلام”: التراث الفلسطيني أقوى من التهويد

تعتبر وزارة الإعلام يوم التراث الفلسطيني ( 7 تشرين أول ) عصيًا على التهويد، رغم إرهاب الاحتلال الذي يستهدف تراثنا وتزويره.

وتؤكد أن فلسطين بشعبها وأرضها وتاريخها وشجرها وكل ما فيها، هي الحارس الأمين لتراثنا، وهي التي تقاوم صراعاً يوميًا مع الاحتلال، في وقت لا توفر إسرائيل المقدسات الإسلامية والمسيحية، المواقع الأثرية، وسائر مكونات التراث والثقافة الوطنية من العدوان.

وترى الوزارة في الحرب على الزي الوطني والأطباق التقليدية والأشجار والأزهار والطيور والحجارة والأرض امتدادًا لمحاولات إسرائيلية يائسة لقرصنة إرث الآباء والأجداد، وتمرير رواية إسرائيلية مزيفة مليئة بالثغرات.

وتشيد بقرار مجلس الوزراء السابق تنبني عصفور الشمس الفلسطيني طائراً وطنيًا، واعتماد سوسنة فقوعة زهرة وطنية لبلادنا المصابة بحريتها، لما يمثله ذلك من رمزية وأهمية في مواجهة الأسرلة.

وتدعو الوزارة منظمة اليونسكو وكل الأطر الساهرة على التراث والثقافة إلى حماية الموروث الحضاري والتراث الطبيعي لشعبنا بكل مكوناته، ومحاكمة الاحتلال على جرائمه المتواصلة ضد الأرض والإنسان.

وتجدد التأكيد أن كفاحنا الثقافي ضد الاحتلال، يعد استكمالًا لنضالنا المشروع في سبيل استرداد حريتنا المسلوبة، وصولًا إلى دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس بما فيها من موروث ديني وثقافي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version