المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مسؤول ياباني: مدينة أريحا الصناعية الزراعية أهم أركان ممر السلام والازدهار في الأغوار

استقبلت مدينة أريحا الصناعية الزراعية اليوم الأربعاء، المبعوث الخاص للحكومة اليابانية للسلام في الشرق الأوسط ماساهارو كونو والسفير الياباني لدى دولة فلسطين تاكيشي اوكوبو، وذلك في زيارة للاطلاع على تطورات العمل في المنطقة.

وكان في استقبالهما الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة علي شعث، ومدير عام شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية حاتم يوسف، إضافة إلى طاقم من هيئة المدن الصناعية والشركة المطورة للمشروع.

وقدم الرئيس التنفيذي للهيئة شرحا مفصلا عن طبيعة مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية وماهي التطورات التي حدثت في المشروع حتى تاريخه، ذاكرا أهم المزايا التي تتمتع بها هذه المنطقة لجذب الاستثمارات.

كما تطرق شعث إلى ميزات البيئة الاستثمارية التي تسعى هيئة المدن الصناعية لتوفيرها لاستيعاب واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية، بالاضافة إلى المساهمة بتوفير العديد من فرص العمل من خلال برنامج المدن الصناعية الفلسطينية والذي يحظى برعاية خاصة من الرئيس محمود عباس، واهتمارئيس الوزراء، وبدعم متواصل وسخي من اليابان.

ومن جهته أعرب السفير كونو عن شديد اعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية باعتبارها أحد أهم أركان مشروع ممر السلام والازدهار في الأغوار والذي أطلق بمبادرة يابانية عام 2006، حيث شكر هيئة المدن الصناعية على النهوض بهذا المشروع الاستراتيجي على جهودهم المتواصلة لتحقيق الازدهار والنهوض بالاقتصاد الفلسطيني والذي بدوره سيدعم تحقيق السلام في منطقة الشرق الاوسط.

وقال كونو إنه لن يدخر جهدا لدعم المشروع وتسهيل العقبات التي تواجهه، وتوفير الموارد اللازمة مثل المياه ومشروع الطريق الرابط للمنطقة اللوجستية والكهرباء، فمستوى الإنجاز نشاهده بعد مرور 10 سنوات على إطلاق المشروع يستحق تكاتف كل الجهود المحلية والدولية لضمان استدامة هذا النوع من المشاريع التنموية في فلسطين وخلق فرص العمل المستدامة لأبناء الشعب الفلسطيني.

وقد قام السفير كونو بجولة ميدانية تخللت زيارة بعض المصانع المنتجة مثل مصنع بالوليا للمستخلصات العشبية، ومصنع تشويس للورق الصحي، وشركة FMH للصناعات البلاستيكية حيث اطلع مبعوث السلام على آليات التصنيع والانتاج والتعبئة والتغليف في هذه المصانع وتخللت الجولة أيضا زيارة للمشاريع تحت الانشاء مثل مصنع بيبر بال للصناعات الورقية، ومصنع صبا لانتاج الصابون.

Exit mobile version