المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عودة تبحث مع وزير الاقتصاد الياباني المشاريع المشتركة

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة ووزير الاقتصاد الياباني نوبوتيرو إيشيهارا، الأوضاع الاقتصادية الراهنة والمشاريع المشتركة، والتقدم الحاصل في مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية بشكل خاص.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها الوزير إيشيهارا لمدينة أريحا الصناعية الزراعية، اليوم الثلاثاء، بحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، والرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث، وسفير دولة فلسطين لدى اليابان وليد صيام، وأمير الدجاني ممثلا عن شركة تطوير مدينة أريحا الصناعية الزراعية.

وأشارت عودة إلى افتتاح الطريق الواصل بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية ومدينة أريحا، والذي سيخدم المدينة ويغذيها، بالإضافة إلى أنه سيكون جزءا من الشارع التخصصي الذي سيربط المدينة عبر شارع 90 بالشونة الأردنية، ما يسهل عملية إدخال وإخراج البضائع.

وشددت على أن الوزارة وهيئة المدن الصناعية تبذلان كافة الجهود من أجل تقديم التسهيلات للمستثمرين في المدينة الصناعية. ولفتت إلى أن الحكومة تعمل في الوقت الحالي على توفير حوافز الخدمات والتشغيل والإعفاءات الإضافية للمدينة الصناعية.

ووضعت عودة الوزير الياباني في صورة الأوضاع الاقتصادية الحالية، والمعيقات والإجراءات الإسرائيلية التي تحد من حركة الأفراد والبضائع. وأشارت إلى رؤية الوزارة والهيئة وجهودهما في توفير الفرص والحوافز للمستثمرين.

وقدم شعث شرحا عن طبيعة مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية، والصناعات التي تحتضنها المدينة، ورزمة الحوافز الاستثمارية الخاصة بالمستثمرين كمشروع المنطقة اللوجستية، ومشروع الطريق الصناعي المتخصص الرابط بين فلسطين والأردن، والذي سيساهم بدور أساسي في الدفع قدما لتسهيل حركة التجارة الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى ميزات البيئة الاستثمارية التي تسعى هيئة المدن الصناعية لتوفيرها لاستيعاب واستقطاب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأشار إلى أن مجموع المصانع المنتجة داخل المدينة الصناعية بلغ 6 مصانع، حيث من المتوقع تشغيل 8 مصانع أخرى مع نهاية العام الجاري.

من جهته، أكد إيشيهارا زيادة حجم التعاون المتبادل بين الحكومة اليابانية والحكومة الفلسطينية. وقال إن تقدما سريعا يجري في المدينة الصناعية الزراعية.

Exit mobile version