جنين: “المشروبات الوطنية” تتبرع بطابعات “بريل” لجمعية ذوي الإعاقة البصرية

تبرعت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/ كابي، اليوم السبت، بعدد من طابعات “بريل” الخاصة بالمكفوفين، لصالح جمعية أولياء أمور ذوي الإعاقة البصرية/ فلسطين في بلدة عرابة، غرب مدينة جنين.

وقدّمت الشركة ثلاث طابعات مختصة على نظام بريل لصالح الجمعية، التي تضمّ 135 طفلا كفيفا، تتراوح أعمارهم ما بين 4-18 عاما، من أجل توفير البيئة التعليمية المناسبة لهؤلاء الأطفال.

وقال مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي إن هذا التبرع ينطلق من مبدأ التزام الشركة بمسؤوليتها تجاه المجتمع المدني، سيما الأشخاص ذوي الإعاقة، الذين يستحقون من كافة مؤسسات القطاع الخاص المزيد من الرعاية والاهتمام، كشريحة مجتمعية أساسية يتوجب دمجها بشكل فعال مع سائر شرائح المجتمع.

واعرب عن أمله بأن تساهم هذه الطابعات في تمكين هؤلاء الاطفال بالاندماج في المسيرة التعليمية المتكاملة، ومعاونتهم على القراءة والتفاعل مع المناهج التعليمية المختصة.

وأوضح رئيس جمعية أولياء أمور ذوي الإعاقة البصرية بشار الصفدي، أن الجمعية تسعى إلى تحسين البيئة التعليمية لذوي الإعاقة في فلسطين وإظهار مواهبهم وإبداعاتهم، إلى جانب تقديم الدعم النفسي للأهالي عن طريق التوجيه وتنفيذ الرحلات الترفيهية والتثقيفية والطبية لهم مع أبنائهم، كما تقوم الجمعية بتنفيذ حملات توعية للمبصرين بكيفية التعامل مع الكفيف.

وشكر شركة المشروبات الوطنية لتقديمها طابعات بريل، التي تعتبر أهم الأدوات التعليمية للشخص الكفيف، وأضاف: “نعتز بعلاقتنا مع الشركة كشريك أساسي حيث قدمت الدعم المستمر للجمعية من خلال رعاية حفلات تكريم الطلبة المكفوفين الناجحين في امتحانات الثانوية العامة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version