رام الله: انطلاق فعاليات للتعريف بمرض القرنية المخروطية

انطلقت اليوم السبت، في رام الله، فعاليات ونشاطات اعلامية تهدف للتعريف بمرض القرنية المخروطية، والدعوة إلى الكشف المبكر عنه.

وتأتي هذه الفعاليات بمبادرة من مستشفى مسلم التخصصي، نظرا لارتفاع معدلات الإصابة بهذا المرض في فلسطين بمعدل يصل إلى أربعة أضعاف المعدل العالمي.

وأكد صاحب المبادرة الدكتور اسماعيل مسلم، أهمية تعريف الجمهور الفلسطيني بهذا المرض وضرورة الكشف المبكر، حتى يتسنى التدخل العلاجي بالأشعة فوق البنفسجية وتصحيح النظر قبل تفاقمه.

وقال إن الفعاليات تتضمن القيام بعمل يوم طبي مجاني للفحص المبكر للفئة المستهدفة، الذي سيصاحبه احتفال يوم العاشر من الشهر الجاري وهو يوم عالمي للتعريف بالمرض وأسبابه وطرق علاجه.

وتتضمن الفعاليات مشاركة مديريات التربية والتعليم والجامعات والمدارس على مستوى المحافظات من اجل عقد ندوات تعريفية بالمرض، كما ستشارك الكشافة وبالتنسيق مع الشرطة بالمسيرة وحمل يافطات وتوزيع نشرات بالخصوص وتساهم العديد من المؤسسات الوطنية في دعم المبادرة.

كما أطلقت شركة جوال خطا ساخنا (1800150151) ابتداء من الْيَوْم للمهتمين والاستفسار عن المرض ومواعيد الكشف المجاني، وتقوم الإذاعات المحلية، إضافة الى تلفزيون فلسطين بالمساهمة بالتعريف بالمرض.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version