المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

“تلفزيون فلسطين” يحصد 3 جوائز في “مونديال القاهرة”

عساف: مصرون على الارتقاء بالرسالة الإعلامية واستنهاض الإعلام الرسمي

رام الله- تتوالى النجاحات وجوائز الفوز والتميز التي تحققها الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون فيما يمكن اعتباره قفزة نوعية في مستوى الأداء الذي انعكس بشكل واضح على تزايد حجم المتابعة المحلية والعربية للشاشة الأم، بشكل يبرز بوضوح حجم الجهود التي تبذل في سبيل الرقي بنوعية المواد والبرامج والمواضيع المطروحة للمعالجة على الشاشة الرسمية.

وحققت الهيئة خلال الأشهر القليلة الماضية سلسلة نجاحات محلية وأخرى عربية ملفتة للنظر، واستطاعت أن تحصد 8 جوائز ذهبية وفضية وبرونزية في مهرجانات ومؤتمرات إعلامية في أكثر من دولة عربية.

ثلاث جوائز في مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام

ففي مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام أعلن قبل يومين عن فوز تلفزيون فلسطين بثلاث جوائز قيمة، حيث حصل فيلم “عمواس” على جائزة أفضل عمل وثائقي، كما حصد برنامج “رحلة إلى القدس” جائزة أفضل برنامج درامي، فيما فاز برنامج “صباحنا غير” على جائزة أفضل برنامج منوع.

واختتم مونديال القاهرة للأعمال الفنية والإعلام الذي ينظمه اتحاد المنتجين العرب لأعمال التلفزيون بالتعاون مع قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية تحت شعار” رؤية عربية واحدة نحو إعلام عربي موحد”، دورته الخامسة برئاسة رئيس الاتحاد إبراهيم أبو ذكرى بحفل خاص أقيم في مدينة مبارك التعليمية.

الجائزة الثانية عربيا عن الفيلم الوثائقي “أزياء تراثية” برعاية اتحاد الإذاعات العربية بتونس

وكانت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، فازت بالجائزة الثانية عربيا بفيلم وثائقي عروق عن فئة “أزياء تراثية”، على هامش أعمال اللجنة الدائمة لبرامج التلفزيون التي عقدت في تونس في الشهر الماضي، برعاية اتحاد إذاعات الدول العربية.

ويتحدث برنامج “أزياء تراثية” عن الزي الفلسطيني كجزء من الموروث الثقافي الفلسطيني الغني والزاخر بكل مفردات الحضارة الكونية، وهو من إخراج المخرج الفلسطيني رائد شراب ومتابعة علي أبو خضر.

وأهدى طاقم العمل هذا الفوز للمشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف، لمتابعته وحرصه الشديدين للارتقاء بالخطاب الإعلامي الرسمي.

جائزة البرامج الوثائقية في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس

كما حصلت الهيئة على جائزة البرامج الوثائقية الخاصة بالقضية الفلسطينية عن برنامج (عين على الهدم) من إنتاج الهيئة، وذلك في حفل اختتام الدورة السابعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون الذي أقيم بمدينة ياسمين الحمامات بالجمهورية التونسية الشقيقة في أيار الماضي.

وتسلم الجائزة، نائب مدير عام البرامج في الهيئة كمال شراب، فيما حصلت هيئة التلفزيون الأردني على جائزة برنامج وثائقي من انتاجها (أهل الرباط) وهو برنامج وثائقي عن القضية الفلسطينية.

وأقيم حفل اختتام المهرجان بحضور وفد فلسطيني برئاسة المشرف العام على هيئة إذاعة وتلفزيون فلسطين، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” أحمد عساف، وسفير دولة فلسطين بتونس هايل الفاهوم، إلى جانب مشاركة الدول العربية الأعضاء بالاتحاد، وشركات الإنتاج العربية والخاصة، وقنوات التلفزيون الأجنبية الناطقة بالعربية ووكالات الأنباء العربية.

ثلاث جوائز في مهرجان الأردن للإعلام العربي

وفازت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بثلاث جوائز قيمة في مهرجان الأردن للإعلام العربي، الذي أقيم في آب الماضي.

فقدت حصلت على الجائزة الذهبية عن فئة نشرة الأخبار الإذاعية، فيما فازت بالجائزة الفضية عن فئة التقرير التلفزيوني، والجائزة البرونزية عن فئة الدراما الإذاعية “أنا حوا يا أدم”.

وشاركت دولة فلسطين بأعمال عديدة في مسابقات هذا المهرجان الذي استمر لمدة خمسة أيام.

وأثنى عساف على هذه الإنجازات الهامة، وقال: إنها تدلل على المكانة الهامة التي وصلت إليها هيئة الإذاعة والتلفزيون، وعلى الحرفية والمهنية العالية التي نعمل بها، وهذا يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح نحو استنهاض الهيئة لتعبر عن الصورة المشرقة لشعبنا العظيم، ونحن مصرون على تحقيق ذلك.

وأضاف هذه الإنجازات ما كانت لتتم لولا توجيهات سيادة الرئيس محمود عباس واهتمامه بالإعلام الرسمي وحرصه على توفير كل الإمكانيات من أجل النهوض بهذا القطاع، وكذلك دعم الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله وتوفيرها الإمكانيات المطلوبة.

وتابع: أن فلسطين تحرص دائما على التواجد والمشاركة في هذه فعاليات؛ بهدف استمرار التواصل مع الأشقاء العرب، ولتبادل الخبرات مع الدول الشقيقة.

وقال عساف، نحن نحرص دائما على الارتقاء بالرسالة الإعلامية لنكون أكثر تأثيرا في الرأي العام الدولي والإقليمي والمحلي، وهدفنا الأساس هو توصيل صورة وصوت شعبنا إلى العالم أجمع، والتأكيد على ثوابته الوطنية، وحقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف.

وقال مدير عام البرامج في تلفزيون فلسطين خالد سكر: “هذا الفوز يعني أن ثمة تطور حصل في المشهد الإعلامي الرسمي في الآونة الأخيرة، بفعل الجهود الدؤوبة والمتابعة الحثيثة من قبل المشرف العام على الإعلام الرسمي أحمد عساف”.

Exit mobile version