وزير الصحة يبحث مع السفير المصري تعزيز التعاون الصحي

التقى ممثل منظمة التعاون الإسلامي

بحث وزير الصحة جواد عواد، مساء اليوم الأربعاء، مع السفير المصري المعتمد لدى دولة فلسطين سامي مراد، سبل تعزيز وتطوير التعاون المشترك في المجال الصحي.

وشدد وزير الصحة على عمق العلاقات الأخوية التي تربط الشعبين الصديقين، آملا في زيادة أوجه التعاون في مجالات الادوية وتدريب الكوادر واستقطاب الخبرات المصرية في مجال التخصصات الطبية النادرة.

بدوره، أشاد مراد بالسياسة الحكيمة التي ينتهجها الرئيس محمود عباس والأداء المتميز لحكومة رامي الحمد الله في خدمة المواطنين الفلسطينيين، مؤكدا التزام واهتمام الحكومة المصرية بدعم دولة فلسطين، لا سيما القطاع الصحي من منطلق علاقات التضامن الأخوية والعلاقات التاريخية، ومن باب الواجب الوطني المصري تجاه الشعب الفلسطيني.

كما استقبل وزير الصحة ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى دولة فلسطين أحمد الرويضي، بحضور مسؤول قطاع التنمية في المنظمة علي صافي.

وتم خلال اللقاء بحث ومناقشة سبل تعزيز وتعميق العلاقات بين الجانبين، إضافة الى استعراض للمشاريع التي تنفذ حاليا بتمويل من منظمة التعاون الإسلامي.

وقدم وزير الصحة التهاني للرويضي لمناسبة افتتاح مقر دائم لمنظمة التعاون الإسلامي في فلسطين، مشيدا بالدعم الذي تقدمه المنظمة لصالح القطاع الصحي الفلسطيني ووزارة الصحة.

وأكد النهضة الشاملة التي تشهدها وزارة الصحة ومرافقها المختلفة على كافة الصعد من ناحية الأداء والعمل، وتوفر الإمكانيات وإجراء العمليات الجراحية وتوطين الخدمات الصحية.

بدوره، أعرب الرويضي عن استعداد منظمة التعاون الإسلامي لزيادة التعاون في تمويل المشاريع الحيوية لصالح وزارة الصحة والقطاع الصحي الفلسطيني.

وتم الاتفاق على عقد المزيد من الاجتماعات واللقاءات وتقديم مقترحات حول تنفيذ مشاريع تهم وزارة الصحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version