جنين: وقفة في القدس المفتوحة تضامنا مع الأسير عمار حمور

شارك عشرات المواطنين والطلبة، اليوم السبت، في وقفة تضامنية مع الأسير عمار حمور، المضرب عن الطعام لليوم الثامن والعشرين على التوالي.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها حركة “فتح”، واللجنة الشعبية لدعم وإسناد الأسير حمور في جبع، بالتعاون مع نادي الأسير، وجامعة القدس المفتوحة في جنين، العلم الفلسطيني وصور الأسير حمور واليافطات والشعارات المنددة باستمرار اعتقاله .

وتخلل الوقفة التضامنية، التي اقيمت في جامعة القدس المفتوحة في جنين، مهرجان خطابي، ألقيت خلاله كلمة رئيس بلدية جبع بسام جرار، ووالدة الأسير حمور، ومدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك، وكلمة مجلس الطلبة وحركة الشبيبة القاها ابراهيم مرعي، وكلمة حركة “فتح” والأسرى واللجنة الشعبية في بلدة جبع ألقاها رازي غنام.

وندد المتحدثون بسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الأسرى، عدا عن الممارسات التعسفية والقمعية بحقهم. وشددوا على ضرورة تحقيق المصالحة الوطنية، وبذل المزيد من الحراك نصرة للحركة الأسيرة.

وحذروا من مخاطر التصعيد في سجون الاحتلال، وتداعيات استمرار سياسة الإهمال الطبي، مطالبين المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لوقف الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى، والعمل على وقف سياسة الاعتقال الإداري المنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية.

وحمل المتحدثون، سلطات الاحتلال المسؤولية كاملة عن حياة الأسير حمور، الذي يعاني من وضع صحي صعب، في قسم العزل في عسقلان .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version