المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عودة تبحث مع وزير التجارة الاسترالي التعاون الاقتصادي

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي ستيفن سايبو، اليوم الأحد، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

ودعت عودة، لدى استقبالها سايبو والوفد المرافق له، إلى ضرورة الاستثمار في القطاعات السياحية والإنتاجية في فلسطين، خاصة في تطوير البنية التحتية التكنولوجية للقطاع الصناعي والزراعي.

وأشارت إلى أن المناطق الصناعية التي تعمل الحكومة على تنفيذها، تقدم فرصا جاذبة للاستثمار الخارجي كونها تتمتع بموقع استراتيجي مميز من حيث سهولة الوصول إلى الأسواق الإقليمية، في ظل توقيع فلسطين العديد من اتفاقيات التجارة الحرة، مع دول الاتحاد الأوروبي والدول العربية، وتوفر الأيدي العاملة الماهرة.

وأكدت عودة أن البيئة الاستثمارية في فلسطين بيئة ممكنة للأعمال وجاذبة للاستثمار، خاصة في ظل مواصلة الحكومة على خلق بيئة تشريعية وقانونية ناظمة للاقتصاد، ومن خلال تنفيذ وإنشاء مدن صناعية ستساهم في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وستزيد من حجم التبادل التجاري مع العالم الخارجي .

وعبرت عن أملها في زيادة حجم التبادل التجاري ما بين فلسطين واستراليا، من خلال منح المنتجات الفلسطينية معاملة جمركية تفضيلية في دخولها إلى السوق الاسترالية الممنوحة للدول الأقل نموا من أجل تعزيز الصادرات الفلسطينية.

بدوره، أكد الوزير الاسترالي استعداد بلاده لدعم وتحسين الأوضاع الاقتصادية في فلسطين، وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، مبديا في الوقت ذاته الاستعداد للعمل على تنمية العلاقات الاقتصادية بين فلسطين واستراليا.

Exit mobile version