المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الوزيرة عودة تبحث مع وزير يوناني سبل تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، مع وزير الدولة اليوناني للشؤون الخارجية والاقتصادية والأوروبية جورجيوس غاتروغالوس، اليوم الثلاثاء، سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة بين البلدين، وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية في فلسطين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة في مدينة رام الله، العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وفي هذا السياق تم التأكيد على أهمية دمج فلسطين في النظام التجاري العالمي، ودعم الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات.

ووضعت الوزيرة عودة، الوزير والوفد في صورة الوضع الاقتصادي الراهن، والتحديات التي تواجه عملية التنمية في فلسطين، وفي مقدمتها سياسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبل الاقتصاد الوطني وتحول دون إحداث تنمية اقتصادية حقيقة خاصة عند الحديث عن حرمان الفلسطينيين من الوصول إلى المناطق المسماة (ج) إضافة للمعيقات التي تفرض على حرية تنقل الافراد والبضائع.

وبينت الجهود الحكومية التي تبذل لتحسين البيئة التشريعية بما يمكن توفير بيئة أعمال مناسبة ومحفزة على الاستثمار، مشيرة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في فلسطين والامتيازات والافضليات التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر.

ودعت الوزيرة رجال الأعمال اليونانيين إلى زيارة فلسطين واستكشاف الفرص الاستثمارية المتاحة، وإقامة مشاريع استثمارية مع نظرائهم الفلسطينيين والتي ستعود بالنفع على الاقتصاد الفلسطيني والمستثمر اليوناني، مشيرة إلى المجالات الاستثمارية في الزراعة، وتكنولوجيا المعلومات، الصناعة في مختلف مجالاتها.

ومن الجدير ذكره أن الجانبين الفلسطيني واليوناني سيعقدان يوم غد الأربعاء، لقاء يجمع رجال أعمال يونانيين مع نظرائهم الفلسطينيين، بهدف تطوير وتعزيز علاقات التعاون المشتركة وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة وإمكانية إقامة مشاريع استثمارية مشتركة.

Exit mobile version