المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

بالصور ::: شاب من انصار دحلان يخرج عن صمته ويفضح افعال التيار الدحلاني في قطاع غزة

غزة – الكادر الفتحاوي ياسر حسن وشاح من مخيم البريج ويبلغ من العمر 28 عاماً يعتبر من اهم الإعلاميين لحركة فتح في غزة , دائماً يفاجأنا باعماله النادرة وافكاره العتيدة بتصميم بوسترات لشهداء الحركة ومؤسسيها واسراها .
بعد فصل دحلان من حركة فتح لجأ ياسر للتيار الاصلاحي واصبح ركيزة مهمة داخل التيار خاصة في العمل الإعلامي , كان دائماً يدعو لوحدة الحركة ولتوحيد الصف الفتحاوي ولكن بعد مؤتمر فتح السابع بدأ ياسر بالحديث وانتقاد تيار دحلان بشدة وكتب على صفحته هذه الكلمات .
…………………………………………………….
#فضفضة_من_القلب
اليس انتم يامن تشتمون عباس والسلطة من شتمتم وخرجتو ضد الشهيد ياسر عرفات بداية انتفاضة الاقصى ؟
اليس انتم من قمتو بالضغط على الشهيد عرفات بوضع السيد عباس رئيس للوزراء ؟
اليس انتم من قمتو بالحملة الانتخابية للسيد عباس ، وطلبتم من جميع الشباب بالهتاف لعباس ؟
اليس انتم من حرمتوني وحرمتم بعض من اصدقائي بالتفريغات عام 2005 ووضعتم ابنائكم وصمتنا لاننا لم نفكر بيوم من الايام ان عملنا في الحركة لاجل الوظيفة ؟
الظلم الي شفتو منكم انا وبعض الشباب جعلنا نتنحى جانبا .
انا شو دخلني اذا الاخ الرئيس محمود عباس مختلف مع الاخ المناضل محمد دحلان شخصيا ؟؟؟
ماذنب مئات بل الاف الشباب من حركة فتح ان يدخلوا بمناكفات امام الشعب من اجل فلان او فلان … جيشتم الشباب وتتعاملون معهم ادوات .
تارة نحن مع المصالحة الفتحاوية
وتارة فليسقط عباس وسلطته
وتارة تخونو الاجهزة الامنية
عرضنا عليكم بدل الخطة عشرة في سبيل الاصلاح ، منها مشاريع توعية تنظيمية على اعلى مستوى ، ومخيمات للاطفال لجلبهم للحركة .
عرضنا مشاريع اعلامية ووضعنا خطط من اجل الارتقاء بالاعلام الفتحاوي .
وكثير من الافكار اعتقدنا انكم ستنفذوها .. ولكن لم تستجيبوا لاي شيئ .
وبالاخر فتحتوا قناة وجبتوا ناس ملهاش بفتح ، بل اتيتم برواد قناة الكتاب الحمساوية ليعملوا بها … وانا وغيري لدينا القدرة على العمل ولكن تم تهميشنا .
بالنهاية انا وغيري شو ذنبنا نكون ضحية خلاف على المنصب او على مصالح شخصية ..
غيرنا كان يسلخ كل شهر كبشة دولارات تحت اي مسمى واحنا زي الحمير نشتغل ونقاتل ونطاوش وكلمة شكرا مافش .
انا شخصيا قررت ان اعود لفتحاويتي فقط ، وامارس عملي كفتحاوي والتزم بالجسم الرسمي الي كلنا شاركنا في انتخابو .
وسأقف يوما امام قبر الشهيد ياسر عرفات واعتذر له لاني في عام 2004 خرجت في مسيرة ضد القائد عرفات وقمنا بشتمه اثناء حصاره برام الله .
ورجاء حار مابدي نقاش بالتعليقات .. ولا غلط على اي طرف وساقوم بحذف اي تعليق به اساءة .
شفتوا لوين وصلتونا حسبي الله عليكم ….
……………………………………………………………………………………
وعندما تواصلنا معه عبر الفيس بوك وسالنها لماذا فعلت هذا , اجابنا بجملة حيرتنا ” حركة فتح قاعدة بتنباع لدول عربية ” وانا لن اقبل على نفسي ان اشارك في بيع هذه الحركة العملاقة .
وحدثنا أيضاً ان تيار دحلان يدعي انه لإصلاح الحركة ولكنه في الحقيقة هو عبارة عن مجموعة اشخاص مستفيدين مادياً من دحلان , ويستغلوا انتماء الشباب لحركة فتح تحت بعض الشعارات الكاذبة التي تؤثر بهم , واستغلوا بعض الشباب بسبب سوء وضعهم المادي للعمل معهم .
وفي نفس االسياق تحدثنا معه حول فكرة تيار دحلان او ماهو برنامجه على الارض؟
ايضاً صُدمنا من الاجابة حيث قال لنا بأن نفس السؤال طرحه على الكثير من قيادة تيار دحلان ولم يكن هنالك اجابة , والحقيقة ان تيار دحلان والقائمين عليه مستفيدين من هذه المناكفات فهم سخروا كل مالديهم لشتم الرئيس محمود عباس , وتخوين الاجهزة الامنية وقيادتها وشتم قيادة حركة فتح , وقال كنا بالامس نكره قناة الاقصى التابعة لحماس بسبب مزاودتها على حركة فتح واجهزتها الامنية ولكن اليوم اصبحنا نكره قناة الكوفية التابعة لدحلان بسبب تهجمها على قيادات حركة فتح وقيادات الاجهزة الامنية , فمن واقع تجربتي ومعرفتي استضافت هذه القناة اشخاص لايصحوا ان يكونو اعضاء في حركة فتح بسبب تاريخهم الاسود وقامو بشتم قيادة حركة فتح ورئيسها , وبدأت اشعر بالخجل حينما تعرض الكوفية بعض الفيديوهات التي قمت بمونتاجها بوقت سابق وتحمل اسمي .
وحدثنا ايضاً عن مؤتمر فتح السابع عندما طلب منه شخص من تيار دحلان في مصر بان يقوم بالنشر عبر الصفحات والمواقع ان هذا مؤتمر اقصائي وغير شرعي ولم ينفذ له طلبه وقال له ( قيادات التيار في غزة يدعو ان في كل اقليم لهم اكثر من 6 اشخاص محسوبين على دحلان فلماذا لم يقومو بالاعتراض على المؤتمر ) وقمت بعدها بتصميم صورة تحمل جميع اعضاء اللجنة المركزية الناجحون في المؤتمر السابع رداً على كل من قال ان المؤتمر اقصائي .
ماهي رسالتك لأبناء فتح وقيادتها والرئيس محمود عباس ؟
رسالتي في البداية لابناء الحركة ان يكونو على قلب رجل واحد , وان يكونو دائماً بعيدين عن اي خلافات لان البعض استغل حاجتهم للمال بسبب سوء الاوضاع في غزة مقابل الشتم والتخوين لفتح والسلطة والرئيس , اطالبهم بان يعملو وفق الجسم الرسمي للحركة بالمناطق والأقاليم حيث هذه المناطق والاقاليم اتت بانتخابات شارك فيها الجميع بلا استثناء .
رسالتي لقيادة فتح وللرئيس محمود عباس اعطو اهتمامكم للشباب , وادعموهم وحافظوا عليهم داخل الحركة فانا اعلم جيداً ان البعض عمل مع تيار دحلان بسبب حاجته للمال فقط , الشباب في حركة فتح بحاجة لكم بحاجة لخطباتكم بحاجة لتوعية اكثر , فانا شخصياً بحاجة لان اتحدث لقيادة فتح بحاجة للفضفضة على الاقل .
اتمنى علي القيادات وخاصة قيادات الاقاليم عمل جلسات موسعة في كل مخيم او منطقة وجمع كافة الكادر والاعضاء والسماع لهم على الاقل , اشعروهم بانكم قادة حقيقين اسمعو منهم حتى لو غضبوا في كلامهم فمن صفات القائد التحمل والصبر .
انقذوهم من وهم الجماعات والأشخاص , فحركة فتح في غزة تتميز بالجماعات ( جماعة فلان وجماعة علتان ) وهذا مانريد انهائه من الحركة .
وانا ماشجعني انا وبعض الشباب بالرجوع لتيار دحلان بعد فصله من الحركة هو عدم اهتمام قيادات الحركة بنا , واقصائنا وتهميشنا , فالحركة بحاجة لاعادة تأهيل الكادر بالجلسات التنظيمية وانا على رأسهم ايضاً .
ونطالب الرئيس بشكل خاص بان يحل جميع القضايا العالقة في غزة , حتى لا تكون هنالك اي حجة لاي شخصية قيادية , فالجميع يستغل وضع الشباب والخريجين وقضية الصحة والتحويلات المرضية والبطالة وتفريغات 2005 , فاذا حلت هذه القضايا تكون بذلك اخرستهم جميعاً .
في النهاية سالنا ياسر هل انت نادم , ان كانت اجابتك نعم حدثنا ماهو اكر شيئ تندم عليه .
من كان منكم بلا خطيئة فليرجمني بحجر وانا فعلاً اخطأت يوم ان خرجت في مسيرة عام 2004 وشتمنا بها الرئيس القائد ياسر عرفات , واخطأت حينما قمت بمهاجمة بعض قيادات من الحركة على صفحات الفيس بوك منهم الرئيس عباس .
واتمنى من الله ان يأتي يوم لاقف امام قبر الشهيد ياسر عرفات لاعتذرله عما فعلت , ولأعتذر للسيد الرئيس ايضاً .

وكالة وطن 24 الاخبارية

Exit mobile version