المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

عودة ونائب وزير التجارة والصناعة الياباني يبحثان التعاون المشترك

بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة، ونائب وزير التجارة والصناعة الياباني اوكورو سوجاوروا، الأوضاع الاقتصادية الراهنة والمشاريع المشتركة والتقدم الحاصل في مشروع مدينة أريحا الصناعية الزراعية بشكل خاص.

وأوضح الوزيرة عودة خلال الاجتماع، الذي جرى بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو، أنه جرى مؤخرا افتتاح الطريق الواصل بين مدينة أريحا الصناعية الزراعية ومدينة أريحا، والذي سيخدم مدينة أريحا الصناعية الزراعية ويغذيها، إضافة إلى انه سيكون جزءاً من الشارع الذي سيربط المدينة الصناعية الزراعية بشارع 90، ما يسهل عملية إدخال وإخراج البضائع من وإلى المدينة الصناعية في المستقبل.

وشددت على أن الوزارة تبذل كافة الجهود من أجل تقديم التسهيلات للمستثمرين في المدينة، لافتة إلى أن الحكومة الفلسطينية تعمل في الوقت الحالي على توفير حوافز الخدمات والتشغيل للمدينة.

ووضعت الوزيرة، نائب وزير التجارة والصناعة الياباني والوفد المرافق في صورة الأوضاع الاقتصادية الحالية والمعيقات والإجراءات الإسرائيلية، التي تحد من حركة الأفراد والبضائع، مشيرة إلى رؤية الوزارة وجهودها في توفير الفرص والحوافز للمستثمرين للحد من هذه المعيقات.

وطالبت، الوفد الياباني بضرورة الضغط على إسرائيل للموافقة على تنفيذ الممر التجاري الواصل ما بين مدينة أريحا ودولة الأردن الشقيق والمنوي إقامته لتسهيل عمليات الاستيراد والتصدير، وتسهيل حركة البضائع، لافتةً إلى ضرورة دعم الجانب الياباني لهذه الجهود من خلال مشروع ممر السلام والازدهار.

من جانيه، أشاد نائب وزير التجارة والصناعة الياباني بالجهود التي تقوم بها الوزارة وهيئة المدن الصناعية من أجل النهوض بمدينة أريحا الصناعية الزراعية بشكل خاص وجهودها في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام.

Exit mobile version