المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الشوا يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة غزة

وقع محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس جامعة غزة عبد الجليلصرصور، اليوم الاربعاء، في مقر سلطة النقد في غزة، مذكرة تفاهم.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى التعاون المشترك بين الجانبين في خدمة القطاع الاكاديميوالطلاب في جامعة غزة، من خلال القيام بعدة نشاطات مشتركة اهمها تنظيم برامج تدريبيةعملية في سلطة النقد لطلاب كليات التجارة والاقتصاد، وتزويد مكتبات الجامعات بمختلفالاصدارات والتقارير الصادرة عن سلطة النقد، وتنظيم محاضرات توعوية وتثقيفية فيالمجال المصرفي والمالي بمختلف الجامعات، و تنفيذ ابحاث مشتركة بالاستفادة من الكادرالاكاديمي من الجامعات.

وأشار الشوا إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في اطار تعزيز علاقة سلطة النقد الفلسطينيةوتطويرها مع الجامعات، ورفد القطاع الاكاديمي والطلاب بالخبرات والمعلومات المصرفية.

بدوره، أكد صرصور أهمية تعزيز العلاقة ما بين جامعة غزة وسلطة النقد التي تمثل البنكالمركزي الفلسطيني.

في سياق آخر، افتتح محافظ سلطة النقد، مكتبين لبنك القدس بمدينة الزهراء وحي الزيتونفي غزة، ,مقر مؤسسة فاتن للإقراض فرع غزة، الذي تم تجديده واضاءته بالطاقةالشمسية.

والتقى الشوا برئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة خان يونس عامر النجار، واعضاء مجلسادارة الغرفة، ورئيس غرفة تجارة وصناعة غزة، نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطينوليد الحصري، حيث تم التطرق الى ابرز القضايا المصرفية والاقتصادية.

وأكد الشوا اهتمام الجهاز المصرفي الفلسطيني بكل المحافظات، من رفح وخان يونس إلىجنين، وعلى استراتيجية سلطة النقد التي تقوم على استمرار الانتشار والتفرع المصرفي ليتموصول كافة الخدمات المصرفية لجميع المناطق الفلسطينية.

وافتتح محافظ سلطة النقد، ورشة عمل تدريبية لموظفي المصارف ومؤسسات الاقراض،لإطلاق نظام الشيكات المعادة (version II) ونظامي التقارير الائتمانية والتسويات الرضائية.

Exit mobile version