المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

قرابة 270 أسيرًا دخلوا في ديسمبر أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 271 أسيرًا دخلوا في شهر ديسمبر أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلال في ظل ظروف حياتية صعبة.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعوامًا جديدة 34 أسيرًا محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وأسيراً محكومًا بالسجن ما يزيد عن 30 عامًا، و19 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن 20 عامًا، و51 أسيرًا محكومًا ما يزيد عن عشرة أعوام و17 أسيراً محكومين أقل من عشرة أعوام، و149 أسيرًا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن من بين الأسرى تسعة أسرى من مدينة القدس المحتلة، وخمسة أسرى من داخل الخط الأخضر، و 33 أسيراً من قطاع غزة، و224 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وشهد شهر نوفمبر انتصار الأسيرين أنس شديد وأحمد أبو فارة في معركتهما ضد اعتقالهما الإداري بعد خوضهما إضرابًا عن الطعام لمدة تجاوزت ال 85 يومًا.

كما شهد الإفراج عن 11 أسيراً قضوا عدة أعوام في سجون الاحتلال، وهم: عيسى النجار، ناصر صيام، جابر الحسنات، خالد الحروب، علي داوود، محمد صلاح، رائد أبو خضير، شريف الزير، يوسف الزير، جبريل الزبيدي، محمود الهندي.

من جهتها، طالبت إذاعة الأسرى كافة المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع سياسة قمعية في تاريخ البشرية أدت لاستشهاد العشرات منهم.

Exit mobile version