المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

252 أسيرا دخلوا في أيار أعواما جديدة داخل السجون

أكدت إذاعة صوت الأسرى أن 252 أسيرا دخلوا في شهر أيار أعواما جديدة داخل سجون الاحتلال في ظل ظروف حياتية صعبة.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعواما جديدة 41 أسيرا محكوما بالسجن المؤبد مدى الحياة، وثلاثة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عاما، و28 أسيرا محكوما ما يزيد عن 20 عاما، و43 أسيرا محكوما ما يزيد عن عشرة أعوام، وتسعة أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، و128 أسيرا مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن من بين الأسرى 14 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وستة أسرى من الداخل المحتل، و28 أسيراً من قطاع غزة، و204 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وشهد شهر مايو الإفراج عن عدد من الأسرى قضوا عدة أعوام في سجون الاحتلال، منهم: النائب سميرة حلايقة، والطفلة استبرق نور، والقيادي عبد الحليم عز الدين، والأسرى: أنس شديد، أحمد أبو فارة، كمال بوسطة، باسم عمري، عاهد موسى، أكرم أبو سبت، باسم سبيتاني، مروان دويك، محمد الطويل، أحمد هوجي.كما شهد الشهر انتصار أبطال معركة الحرية والكرامة بعد 41 يوما من الصمود بأمعائهم الخاوية حتى تحقيق عدد من المطالب الإنسانية العادلة.

من جهتها، طالبت إذاعة صوت الأسرى أصحاب الضمائر الحية ومؤسسات حقوق الإنسان بالضغط على دولة الاحتلال لتحقيق كافة مطالب الأسرى التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية.

Exit mobile version