مهرجان سياسي بذكرى انطلاقة حركة “فتح” الـ 52 في مخيم الرشيدية

أقامت حركة “فتح” منطقة صور اليوم الاثنين، مهرجاناً سياسياً في قاعة الشهيد فيصل الحسيني في مخيم الرشيدية، ضمن فعاليات الذكرى الثانية والخمسين لانطلاقتها.

حضر المهرجان قيادة حركة فتح، وممثلو الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية وحشد غفير من أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات جنوب لبنان.

وألقى عضو قيادة اقليم جبل عامل في حركة “أمل” صدر الدين داوود كلمة القوى والأحزاب اللبنانية هنأ فيها قيادة حركة “فتح” في ذكرى انطلاقتها، متوجهاً بالتحية “للذين عاشوا البدايات واكتووا بنار التشرد فكانوا الطلقة الأولى وانطلقوا كطائر الفينيق، “وانتفضت ثلة مؤمنة من بين اللجوء فكانت الثورة التي أعطت هذا الشعب حقه في الأمل ومحت زيف ادعاء الصهاينة”.

وأشار إلى أن هذه الذكرى تأتي والشعب الفلسطيني ينتفض على كل الاجراءات القمعية لأنه صاحب حق وهو ماض في مسيرة التحرير وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم.

وختم داوود بمعاهدة الشعب الفلسطيني على الاستمرار بالوقوف جنباً إلى جنب في مقاومة الاحتلال الاسرائيلي.

بدوره أشار عضو المجلس الثوري لحركة فتح رفعت شناعة، إلى أن الحركة تؤمن أن المعركة مع الاحتلال تحتاج كافة فئات الشعب الفلسطيني وقواه، “واستطاعت فتح أن تتقدم على كل الأيديولوجيات وانضم أبناء فلسطين من كافة الأحزاب إلى فتح لأنهم أدركوا أنَّ تحرير فلسطين هو أولية حركة فتح.”

وأكد شناعة ان فتح استطاعت أن تفرض العودة إلى الأرض، فوجد الاحتلال نفسه متورطاً في اتفاق اوسلو ووصفوه بالخطأ التاريخي، مشدداً على عدم التخلي عن أرضنا ومتابعة المسيرة النضالية في الوطن والشتات.

ولفت إلى أن القيادة الفلسطينية استطاعت أن تجنب شعبنا في الداخل الفلسطيني تأثيرات ما يجري في الوطن العربي وما يسمى بالربيع العربي، معتبراً انجاز المؤتمر السابع انتصارا لكل الشعب الفلسطيني.

وأكد أن المعركة السياسية التي تقودها قيادتنا الفلسطينية تحتاج إلى كل طاقات شعبنا القانونية والسياسية والدبلوماسية.

وحول المخيمات في لبنان شدد شناعة على ضرورة اتخاذ موقف واضح من قبل الفصائل الفلسطينية لحماية الوجود الفلسطيني في لبنان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version