المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

السفير عقل يطلع وفدا من الحزب الشيوعي العراقي على الأوضاع في فلسطين

أطلع السفير الفلسطيني لدى العراق أحمد عقل، اليوم وفدا من الحزب الشيوعي العراقي برئاسة سكرتير الحزب رائد فهمي على الأوضاع في فلسطين.

وتناول اللقاء الذي عقد في بغداد الأوضاع في فلسطين والعراق والعلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تدعيمها.

كما هنأ السفير فهمي على انتخابه سكرتيرا جديدا للحزب ونجاح مؤتمره الذي انعقد الشهر الفائت.

وبدوره، تقدم سكرتير الحزب بالتهنئة للرئيس محمود عباس بمناسبة انتخابه رئيسا لحركة فتح، وبالنجاح الباهر لمؤتمر الحركة السابع.

وعبر فهمي عن دعم الحزب الشيوعي العراقي القوي لتوجهات ومواقف وخطوات الرئيس عباس لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الأخوية المشتركة بين العراق وفلسطين والتنسيق بينها في المحافل الدولية.

كما استقبل الامين العام لحزب الموتمر العراقي السيد اراس حبيب سعادة سفير دولة فلسطين في العراق والوفد المرافق .حيث قدم الوفد تهانية بمناسبة انتخابه امينا عاما للحزب في الموتمر الذي عقد الشهر الماضي وكانت مناسبه لمناقشة الوضع الفلسطيني وبرنامج عمل فلسطين السياسي والدبلوماسي والنضالي .وكذلك موتمر باريس وقرار مجلس الامن حول المستوطنات، وحاجة فلسطين للدعم العربي والعراقي .كما تم مناقشة الاوضاع في العراق والى اين ذاهب العراق بعد الموصل .كما تم مناقشة العلاقات الثنائيه بما فيها العلاقات مع الحزب والعلاقات الاستثماريه لرجالات الاعمال الفلسطينين وتسهيل عملهم .ووضع الجاليه الفلسطينيه في العراق .وقد تم تقديم هديه من المطرزات الفلسطينيه .

وزار يوم الابعاء وفد شبابي لمنظمه شبابيه لدعم الشباب في المجال الفني والثقافي والاعلامي وتقديمهم للمجتمع العراقي وموسساته الحكوميه والخاصه برئاسة الاعلامي المميز محمد الافندي والشاب ملك الاناقه والحائز على عده اوسمه بهذا المجال حيدر عمار والشاب محمدرشيد النشاط الشبابي وقد تم مناقشة افاق التعاون مع سفارة دولة فلسطين وشبابها في الوطن والشتات .ودور الشباب في توثيق العلاقات بين شعوبهم . هذا وقت تم منح هولاء الشباب شهادات تقدير وتميز من سفارة دولة فلسطين على نشاطاتهم ةتعاونهم وابداعاتهم .

Exit mobile version