تواصل الاعتقالات وحماس تستخدم المراهقين في رصد تحركات المواطنين

واصلت عناصر حماس المسلحة اليوم الجمعة، حملة الاعتقالات في صفوف المواطنين، على خلفية الاحتجاجات والمسيرات التي انطلقت للمطالبة بحل أزمة انقطاع الكهرباء.

وفي هذا السياق، أكد شهود عيان ظهر اليوم أن قوة أمنية تابعة لحماس اعتقلت المواطن ياسر وشاح من مخيم البريج وسط القطاع، وكذلك المواطن ضياء نبيل أبو دلال من مخيم النصيرات في المحافظة الوسطى.

وأوضح الشهود أن حماس تشتغل عددا كبيرا من الأطفال والمراهقين وتكلفهم بجمع المعلومات ورصد النشطاء من خلال التنقل عبر الدراجات الهوائية، وعلى الأقدام.

وقالت المصادر ذاتها: هوية بعض هؤلاء الأشخاص أصبحت معروفة ويطلق عليهم “الزنانة” لأنهم يقومون بمهام تشبه طائرة الاستطلاع الإسرائيلية، موضحة أنهم ينتشرون على مفترقات الطرق، والأماكن التي شهدت انطلاق مظاهرات في وقت سابق، وكذلك أمام المسجد، وأمام منازل قادة “الحراك الشعبي” الذي ينشط على مواقع التواصل الاجتماعي لحث المواطنين على تنظيم المزيد من الفعاليات المطالبة بإنهاء أزمة الكهرباء، والمشاكل الأخرى التي تتحمل مسؤوليتها الأساس حماس.

يذكر أن حكومة الوفاق الوطني، أكدت أن مجموع تكلفة الطاقة التي تؤمنها لقطاع غزة قد بلغ بحدود مليار شيقل سنوياً (270 مليون دولار)، وهذا المبلغ يساوي أكثر من 30% من العجز في الموازنة العامة، وبالتالي يزيد عن 50% من العجز التمويلي بعد أخذ المساعدات الخارجية بعين الاعتبار.

ويشكو مواطنو القطاع من أن عناصر حماس يسرقون الكهرباء دون دفع اية اموال وتسديد الفواتير، في حين يحرم المواطنون الملتزمون بتسديد فواتيرهم من الحصول على الكهرباء، ما تسبب بخروج مسيرات جماهيرية حاشدة تطالب بإنهاء هذا الوضع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version