المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

تونس: تواصل الاحتفالات بذكرى يوم الأرض

تواصلت الليلة ومساء أمس، الاحتفالات بالذكرى الواحدة والأربعين ليوم الأرض الخالد في كامل الجمهورية التونسية الشقيقة، حيث أقام مسرح الشعباني للأطفال لمقاومة الإرهاب على سفوح جبل سمامة، احتفالا جماهيريا كبيرا في ولاية القصرين التونسية، بحضور هشام مصطفى ومعتصم أبو راس من سفارة دولة فلسطين بتونس .

وأحيت الحفل فرقة مسرح الهواء الطلق للأطفال بأهازيج وأغاني وطنية فلسطينية من أشعار الراحل محمود درويش (على هذه الارض ما يستحق الحياة)، وعلى أنغامها شكلت حلقات الدبكة الفلسطينية وألقيت أشعار وطنية بصوت رئيس المجموعة عدنان الهلالي بصحبة فرقة موسيقية تونسية.

كما ألقى عدد من الشعراء التونسيين أشعارا تمجد يوم الأرض الخالد وتدعم نضال شعبنا المقاوم لكل أشكال الهيمنة والاقتلاع الاسرائيلية التي تستهدف وجوده في أرضه وتشبثه بالدفاع عنها وتجذره فيها .

وألقيت كلمات حيت صمود شعبنا الأعزل الذي يواجه بصدور عارية، كل أصناف القتل والاقتلاع والتهويد والاستيطان ليؤكد جدارته بالحياة، وأخرى تؤكد إصرار أهلنا في تونس على رفد هذا النضال بكل أشكال الدعم والمؤازرة ليتأكد للعالم بأن الفلسطينيين ليسوا وحدهم في ساحة النضال .

وأقيمت احتفالات في عمادة المحامين الجهويين في مدينة سبيطلة من ولاية القصرين التونسية، بحضور رئيس الفرع الجهوي للولاية عماد الهرماسي ومحافظ المنطقة وعدد من منظمات المجتمع المدني، حيث أكد المتحدثون أن فلسطين هي القضية المركزية الاولى لتونس والعرب.

وقرر الحضور تنظيم ورص الصفوف للهياكل الممثلة في الولاية من أجل المشاركة الفاعلة في الدفاع عن مركزية القضية ومساندتها في كل المحافل العربية والدولية بشتى المجالات، وتعزيز أشكال النضال وتنويعه لأجل ذلك .

وفي كلمة السفارة رحب مصطفى بما تحقق في تونس من تحول ديمقراطي، مشددا على أهمية استمراره لأن فيه دعما للقضية، ولأن انتصار تونس في أي مجال تنموي وديمقراطي هو انتصار لنضال شعب فلسطين .

وكان التيار الشعبي التونسي نظم مسيرة احتفالية وسط شارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة تضامنا واحتفالا بيوم الأرض الخالد رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية جنبا إلى جنب مع الأعلام التونسية، ورددت الهتافات المؤيدة لنضال شعبنا.

كما نظمت مسيرة أخرى بمشاركة عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني بالتعاون مع المندوبية الجهوية بوزارة الشباب التونسية ظهر اليوم وسط شارع الحبيب بورقيبة، رفعت الاعلام الفلسطينية والتونسية ورددت شعارات التحية والصمود لشعبنا المدافع عن أرضه، ضد سياسات الاحتلال الاسرائيلي القمعية والهمجية .

إلى ذلك أقام فرع الجبهة الشعبية التونسية بولاية منوبة، حفلا لإحياء يوم الأرض، وألقيت كلمات تأييد ودعم ومساندة لشعبنا حتى لا يبقى وحيدا في معركته ضد الاحتلال.

Exit mobile version