السفير عبد الرحيم يجتمع مع رئيس مجلس النواب في أوروغواي

أوروغواي – اجتمع سفير دولة فلسطين لدى أوروغواي وليد عبد الرحيم مع رئيس مجلس النواب السيد خوسيه ماهييا، في مقر رئاسة المجلس، تعبيراً عن عمق التضامن مع شعبنا الفلسطيني.

ونقل سفير فلسطين تهاني شعبنا وقيادته لرئيس مجلس النواب لانتخابه رئيسا للدورة الحالية.

وخلال اللقاء تم بحث تعميق أواصر الصداقة بين الشعبين وتطوير العلاقات الثنائية بين فلسطين وأوروغواي، وكذلك استمرار التنسيق والتعاون في المجال البرلماني.

وحول الأوضاع الحالية في فلسطين، شرح السفير عبد الرحيم الجهود الدولية المبذولة من أجل إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن التي تنص على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة على حدود الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967. مؤكدا على إدانة المجتمع الدولي لبناء المستوطنات غير الشرعية، وكذلك بناء الجدار العنصري في الأرض الفلسطينية المحتلة.

من جانبه، أكد رئيس برلمان أوروغواي على موقف بلاده الداعم للحقوق الفلسطينية ودعم الحل على أساس خيار الدولتين وتطبيق قرارات الأمم المتحدة. كما أكد على أهمية العمل والتعاون في الإطار البرلماني، مشيرا الى العلاقات القوية التي تربط البلدين والعمل المشترك لصالح السلام والاستقرار في العالم.

وقلد سفير دولة فلسطين، الكوفية الفلسطينية وعلم فلسطين لرئيس برلمان أوروغواي تعبيراً وتقديراً لمواقف الصداقة والتضامن مع شعبنا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version