فروانة: اجراءات الاحتلال بحق المضربين لن تفلح بكسر ارادتهم

قال عبد الناصر فروانة، رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين، وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤون الهيئة في قطاع غزة، أن كافة الإجراءات التعسفية والقمعية التي تلجأ إليها ادارة السجون بحق الأسرى المضربين لن تفلح في كسر ارادة الأسرى وإفشال إضرابهم.

واستطرد قائلا: لقد بدأت ادارة السجون اجراءاتها القمعية بحق الأسرى المضربين مبكرا وبشكل غير مسبوق، وتصاعدت تلك الإجراءات مع استمرار الإضراب ودخوله الأسبوع الثالث، وذلك بهدف كسر ارادتهم وافشال إضرابهم دون تلبية مطالبهم.

وتابع: ان تلك الإجراءات المتمثلة بالتنقلات والتنكيل والاعتداءات ومنع لقاء المحامين وزيارات الأهل والعزل والاهمال الطبي وغيرها، تتزامن مع تصريحات خطيرة وتعليمات عنصرية صدرت عن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ورئيس وزرائها، الأمر الذي شكّل ضوءاً أخضر لإدارة السجون للاستمرار في اجراءاتها القمعية وتصعيدها.
وأكد فروانة على أن الأسرى المضربين يمتلكون ارادة قوية واصرار كبير على المضي قدما في إضرابهم نحو انتزاع حقوقهم الإنسانية والمشروعة، وأن كافة الإجراءات التي تتخذها ادارة السجون بحقهم لم تُثنيهم عن ذلك ولن تفلح في كسر ارادتهم وافشال إضرابهم.

وقال فروانة بأن ادارة السجون لم تتعلم من التجارب السابقة، وتُصر على عنجهيتها وعنصريتها في التعامل مع المضربين، وهي تدرك جيدا بأن خيارها هذا لن يجدي لها نفعا. مؤكداً بأن لا خيار أمامها سوى التفاوض مع قيادة الإضراب وخاصة القائد “مروان البرغوثي” للتوصل الى اتفاق يكفل للأسرى كرامتهم ويوفر لهم حقوقهم وينهي حالة التوتر في السجون والتي قد تمتد الى خارج السجون في حال استمر الإضراب وواصلت ادارة السجون قمعها للمضربين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version