بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم ايطاليا

الذكرى 69 للنكبة
بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم ايطاليا

بمناسبة الذكرى 69 للنكبة وصل موقعنا بيان صادر عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم ايطاليا جاء فيه:

يا جماهير شعبنا
تصادف اليوم الذكرى التاسعة والستون لاغتصاب ارضنا الحبيبة فلسطين، هذه الذكرى الأليمة على شعبنا المناضل، تاتي هذا العام ايضا مع الذكرى الخمسين لاحتلال ما تبقى من الارض الفلسطينية عام 1967، وتتصادف ايضا مع مرور مائة عام على وعد بلفور المشؤوم الذي وعد بمنح الحركة الصهيونية العالمية وطنا قوميا لليهود على ارض لا يملكها ولا يملك حق التصرف بها، فكانت نكبتنا التي مازلنا نعاني منها حتى يومنا هذا، ومازال شعبنا مستمرا دون انقطاع في نضاله الدؤوب لاستعادة ارضه ووطنه وبكافة اشكال النضال التي عرفتها الشعوب المناضلة ضد الاستعمار باشكاله المتعددة والمتنوعة القديم منها والجديد.
ان شعبنا الذي يخوض معركة التحرر الوطني منذ مآئة عام يواجه غطرسة وبطش ابشع اشكال الاحتلال، احتلال استعماري استيطاني اجلائي عنصري، هذا الاحتلال الذي شكل راس الحربة للراسمالية الامبريالية العالمية للسيطرة على خيرات وطننا العربي وتقسيمه، فكانت هبات وثورات وانتفاضات شعبنا الفلسطيني المتواصلة عبر التاريخ دفاعا عن حقنا في الوجود وحقنا في ارضنا ارض الأباء والاجداد على امتداد العصور.
اليوم ونحن نذكر ونتذكر نكبة شعبنا عام 1948 لا يسعنا الا التاكيد على حقنا وحق ابناء شعبنا الذين ارغموا تحت قوة السلاح والمجازر الصهيونية ، نؤكد على حقهم بالعودة الى ديارهم واملاكهم وتعويضهم عن كل الخسائر والاضرار التي لحقت بهم خلال 69 عاما من اللجوء القسري خارج وطنهم فلسطين. هذا الحق التاريخي الذي كفلته الشرائع الدولية ، وهو حق فردي وجماعي غير قابل للتفاوض او المساومة ولا يسقط بالتقادم.
ان غطرسة الاحتلال وحكومته العنصرية التي تمارس القتل بدم بارد بحق اطفالنا وابنائنا، وتستمر برفض التفاوض مع قيادة الحركة الاسيرة المستمرة باضرابها عن الطعام لليوم الثامن والعشرين، وترفض تلبية مطالبهم المشروعة والمقرة في اتفاقية جنيف الرابعة والموقعة ايضا من دولة الاحتلال ، ان هذا يفرض علينا مزيدا من العمل الشعبي والسياسي والدبلوماسي لممارسة اقصى انواع الضغط على هذه الحكومة العنصرية محليا ودوليا لتلبية مطالب الحركة الاسيرة فورا. وتكثيف مبادرات الدعم لمن يقدمون ارواحهم في معركة الامعاء الامعاء الخاوية معركة الحرية والكرامة، معركة من معاركنا المستمرة مع الاحتلال وشعلة مضيئة في تاريخ نضال شعبنا الذي اصبح نموذجا وحالة نضالية مبدعة ومتميزة بين شعوب العالم.
يا جماهير شعبنا الصامد
لنجعل من ذكرى النكبة بداية للعصيان المدني ويوما لمقاطعة منتجات العدو المحتل، يوما نكثف فيه تضامننا الفعلي مع اسرانا الابطال، ونضالنا المتواصل من اجل العودة والحرية والكرامة في دولتنا الوطنية وعاصمتها القدس . متمسكين بثوابتنا الوطنية وبقيادتنا الشرعية و بوحدتنا الوطنية سنحطم اسطورة الجيش الذي لا يقهر وسننتصر.
عاشت فلسطين حرة عربية
عاشت منظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدا لشعبنا في كافة اماكن تواجده
المجد والخلود لشهدائنا الابرار والحرية لاسرى الحرية
وانها لثورة حتى النصر
روما 14/05/2017

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version