المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

وزيرة الاقتصاد: مشاركة فلسطين في المنتدى الاقتصادي العالمي مهمة جدا

أكدت رئيسة الوفد الوزاري الفلسطيني المشارك في المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في البحر الميت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عوده، ان المشاركة الفلسطينية في هذا المنتدى العالمي مهمة جدا، وان وجود فلسطين بين كافة دول العالم يعطي اهمية كبيرة لفلسطين كدولة.

واوضحت عودة في حديث لـ”وفا” اليوم السبت، ان هذه المؤتمرات مهمة لتشجيع المستثمرين للاستثمار في فلسطين، كون “دافوس” يجمع رجال الاعمال والقياديين والساسة في العالم، وهذه فرصة لفلسطين ان تبرز وان يكون لها دور في هذه المؤتمرات الهامة.

واضافت بالتأكيد يعرف العالم ان هناك دولة تحت الاحتلال وان هناك اقتصاد يقام على ارض هذه الدولة وان هناك فرص للتنمية الاقتصادية في فلسطين.

وحول اذا ما كان هناك توقيع اتفاقيات خلال المنتدى، اوضحت عودة بانه لم يكن هناك توقيع اتفاقيات، ولكن هناك بعض الاجتماعات الجانبية، من بينها الاجتماع مع الجانب الاردني ممثلا بوزير الصناعة والتجارة والتموين ومناقشة المنطقة اللوجستية التي ستقام على الجانب الاردني، اضافة الى الطريق الذي سيصل بين اريحا والشونة ضمن المبادرة اليابانية للسلام والازدهار، مشيرة الى انه تم تحديد اللجان الفنية واللجان الوزارية التي ستجتمع في القريب العاجل.

Exit mobile version