الأسطل: ضريح عرفات بدعة ويجب هدمه والاعتصام فوقه

دعا مفتي حركة “حماس” يونس الأسطل إلى هدم ضريح الشهيد ياسر عرفات الموجود في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، ومن ثم الاعتصام فوقه، وفق وصفه.
وقال الأسطل، في اتصال هاتفي مع مراسلنا ، تعليقا على ما يجري من اعتصامات حاليا أمام ضريح الشهيد الرئيس أبو عمار، “إنه لا يجوز للمسلم أن يدعو الأموات أو يستغيث بهم عند الشدائد، كل هذا من الشرك الأكبر، وهذا عمل كفار قريش وغيرهم، هذه أعمال الكفار عند قبور الأموات وعند أصنامهم وأشجارهم التي يعبدونها من دون الله”.
وتابع: “أدعو جميع الأحرار والشرفاء وحملة راية التوحيد، إلى هدم هذا الضريح ومن ثم الاعتصام فوقه حتى تحرير الأسرى وإقامة الدولة الإسلامية في كل بقاع فلسطين من بحرها الى نهرها”.
وأوضح الأسطل أن بناء مثل هذا الضريح لياسر عرفات أصلا فيه “مخالفة قطعية للأحاديث الصحيحة الثابتة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ ولكن الجهل بلاء عظيم، والغلو في المحبة والتعظيم وباء جسيم، والتقليد للأجانب داء مهلك؛ فنعوذ بالله من الجهل، ومن الغلو، ومن التقليد للأجانب”، متسائلا: من هو ياسر عرفات حتى يبنى له مثل هذا الضريح؟
وأكد أن حركة “حماس” ستحرر مدن الضفة الغربية وفي مقدمتها رام الله وبيت لحم، قبل تحريرها مدينة القدس، على حد تعبيره، وستحول مقر “المقاطعة” إلى “مسجد تقام فيه الصلوات ويدرس فيه القرآن الكريم بدل الخزعبلات التي تجري هناك حاليا”.
وحول زيارة ترامب الأخيرة إلى بيت لحم، قال الأسطل ” مجنون من يعول على ترامب لاستعادة حقوقه، ولا يوجد شيء اسمه عملية سلام، لا سلام مع العدو الصهيوني، فقط المقاومة هي الوحيدة القادرة على تحرير فلسطين، كل فلسطين، من البحر إلى النهر من أيدي الصهاينة الأنجاس”.
وكالة وطن 24 الاخبارية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version