“الاعلام”: في سنوية النكسة الخمسين متمسكون بثوابتنا الوطنية

رام الله – تستذكر وزارة الإعلام السنوية الخمسين لنكسة شعبنا، الانعطافة المؤلمة التي أفقدتنا الضفة الغربية وقطاع غزة بعد 19 عامًا على النكبة، المحنة التاريخية لأكبر تطهير عرقي مارسته العصابات الصهيونية.

وأكدت أن مضي 50 عامًا على هذه الذكرى السوداء، يزيد من إصرار شعبنا في سبيل الحرية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، بالرغم من كل أشكال الإرهاب والعدوان والعنصرية لأطول احتلال ممتد بين قرنين، يواصل تحدي إرادة العالم الحر وقراراته الدولية لإنصاف شعبنا، وبخاصة 242 و338، وقرار مجلس الأمن الأخير 2334.

وترى الوزارة بأن كلمة السر لإحلال السلام المتوازن تكمن برحيل الاحتلال، واسترداد الحقوق المشروعة لشعبنا، بدولة كاملة السيادة، وعاصمتها الأبدية القدس، ورحيل آخر جندي ومستعمر عن ترابنا.

وتستعيد على إيقاع المر المتجدد كواكب الشهداء والجرحى، وفرسان الحرية الأسرى، والمبعدين، وسائر المناضلين والمناضلات، الذين شكلوا ويشكلون خط الدفاع الأول عن ثوابتنا الوطنية، ويحرسون أحلام شعبنا في دولة مستقلة كسائر شعوب الكون، وهي مبادئ راسخة يزداد شعبنا التمسك بها بعد 50 عامًا من استلاب أرضه.

وجددت الوزارة التأكيد على أن كل الحلول السياسية المبتورة، ومحاولات تصفية قضيتنا، عبر بوابة الانقسام الأسود، أو طرح مشاريع لتفتيت أحلامنا بالدولة المستقلة ستسقط كما كان مصير سابقتها خلال نصف قرن، وسيبطلها التفافنا الحديدي حول منظمة التحرير الفلسطينية، العنوان الرئيس لنضالنا، والممثل الشرعي والوحيد لحريتنا.

وحثت وسائل الإعلام الوطنية والعربية والدولية على استرداد جرائم الاحتلال والاستيطان والإرهاب خلال نصف قرن، وهي فظائع لن تسقط بالتقادم، وسيساق كل الواقفين خلفها إلى المحاكم الدولية.

وأشادت الوزارة بكل أحرار الأرض، الذين يساندون قضيتنا، ويلاحقون إسرائيل ويقاطعونها بكافة الأشكال؛ ويساهمون بتوثيق إرهابها، الذي يتحدى إرادة الحرية والحياة والسلام والعدل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version