الرئيس عباس لنتنياهو: لاتفوت فرصة ترامب وأعمل معنا بنوايا طيبة

قالت صحيفة (هآرتس) العبرية، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، دعا رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو إلى عدم تفويت الفرصة التي يعرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتحقيق السلام الشامل.

وأكدت الصحيفة، أن أقوال الرئيس عباس، جاءت في تسجيل، سيتم بثه للمشاركين في مؤتمر السلام الذي تنظمه (هآرتس)، والذي سينعقد في تل أبيب يوم الاثنين المقبل.

وأضافت: “الرئيس عباس في كلمته، كرر استعداده للقاء نتنياهو ودفع سلسلة من الخطوات العملية للتوصل الى اتفاق دائم بين الطرفين”.

وأوضحت أن الرئيس ذكر في كلمته أن “الشعب الفلسطيني يطمح إلى اقامة دولته على الأراضي المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، والتي ستعيش بسلام وأمان الى جانب دولة إسرائيل، استنادًا للمبادرة العربية.

وشدد الرئيس في كلمته على حل الدولتين وعلى الموقف الفلسطيني الذي يحدد بأن القدس الشرقية ستكون في أي اتفاق عاصمة للدولة الفلسطينية.

وتساءل أبو مازن: “كيف يمكن تحقيق سلام إن لم يقم على حل الدولتين؟ نحن نرفض نظام دولة يقوم على الأبرتهايد وأنا أدعو نتنياهو للعمل بنوايا طيبة لكي ننجح بدفع الجهود الصادقة التي يبذلها ترامب”.

يشار إلى أن مؤتمر السلام سينعقد للسنة الثالثة على التوالي، في تل أبيب، وسيناقش مرور 50 سنة على احتلال إسرائيل لأراضي الـ 67، وسيناقش كذلك فرص تطبيق حل الدولتين.

وسيتحدث في المؤتمر الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ووزير التعليم نفتالي بينت ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، وأعضاء الكنيست يتسحاق هرتسوغ وموشيه غافني وزهافا غلؤون وعوفير شيلح والنائب العربي أيمن عودة وتسيفي ليفني.

صوت الحرية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version