المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

حزب الشعب يستنكر دعوة نتنياهو لتفكيك “الأونروا”

رام الله – استنكر حزب الشعب الفلسطيني، دعوة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لتفكيك وحل وكالة الغوث وإحالة مسئولياتها تجاه قضايا اللاجئين الفلسطينيين إلى المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.

واعتبر الحزب في بيان صحفي صادر عنه اليوم الأحد، أن هذه الدعوة تمثل محور التحرك الإسرائيلي والأميركي الهادف لتصفية قضية اللاجئين وشطب حقهم في العودة طبقا للقرار 194.

ودعا الحزب الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى رفض هذه المواقف التي تتدخل في قراراتها وتحاول القفز فوقها، مضيفا أن وكالة “الأونروا” أنشئت بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم عام 1949 وقد لعبت منذ إنشائها دورا مهما في المساهمة بالتخفيف من الآثار الإنسانية الصعبة التي لحقت بالشعب الفلسطيني وحولت معظمه إلى لاجئين بفعل جريمة العصابات الصهيونية، علاوة على أنها مثلت على مدار العقود الماضية شاهدا حيا على النكبة التي ألمت بشعبنا الفلسطيني جراء الجريمة الصهيونية التي ما زالت أثارها ماثلة حتى اليوم.

ودعا حزب الشعب، لأوسع تحرك دبلوماسي فلسطيني في كافة المحافل الدولية وفي الأمم المتحدة على وجه الخصوص لمنع إسرائيل وحلفائها من تمرير مخططهم المشبوه الذي يستهدف اللاجئين وحق العودة.

Exit mobile version