المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مليشيات حماس في غزة تعتقل الناشط التلولي بتهمة “إساءة استخدام التكنولوجيا”

قطاع غزة – أصبح النشاط على مواقع التواصل الاجتماعي والتعبير عن الرأي، تهمة تلاحق النشطاء الشباب الذين يوجهون انتقادهم لأية ممارسات أو ظواهر اجتماعية أو سياسية، لا تجد إعجابهم في غزة.
التهمة الجاهزة لدى مليشيات حماس في غزة “إساءة استخدام التكنولوجيا”، هي مبرر لملاحقة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وقد يخضع بعضهم للتحقيق لعدة أيام، وفرض عليه عقوبات مختلفة، لردعه عن الكتابة.
الناشط الشبابي محمد التلولي، معتقل منذ 3 أيام، في مقرات مليشيات حماس، بعد أن أقدم على تسليم نفسه في أعقاب بلاغ تلقاه من قبل تلك المليشيات بضرورة الحضور لمقراتها، ومنذ تلك اللحظة تحتجز المليشيات محمد وتحرمه من الزيارة، وعلى نفس التهمة.
يقول نافذ التلولي والد المعتقل إن العائلة استلمت بلاغا مما يسمى شرطة غزة التابعة لمليشيات حماس يوم السبت الماضي، يطلب من محمد بتسليم نفسه، وقال: “في اليوم التالي ذهب ابني وسلم نفسه بناءا على البلاغ الذي وصله منهم ، وقد تم تمديد احتجازه لمدة يومين آخرين”.
وأشار والد محمد إلى أن مليشيات حماس تحرم نجله من الزيارة، مؤكداً على تواصله مع العديد من المؤسسات الحقوقية للضغط على مليشيات حماس في غزة من أجل السماح لهم بزيارته.
وأوضح والد محمد بأن مليشيات حماس توجه له تهمة “إساءة استخدام التكنولوجيا، من خلال نشره فيديو يحمل عنوان “الموت المجاني” ويتحدث عن الشباب الذين يذهبون إلى الحدود للدفاع عن أراضيهم وبالمقابل يتم قتلهم من قبل الاحتلال، مؤكدا على أن “جميع أهالي غزة يتحدثون عن هذه القضية وليس فقط ابنه محمد”.
واستنكر والد محمد ملاحقة مليشيات حماس المستمر لنجله، مطالبا بالحفاظ على حرية التعبير عن الرأي، والتوقف عن اعتقال النشطاء على خلفية منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكالة وطن 24 الاخبارية

Exit mobile version