برغوث : مصر دولة عظيمة ولا تقبل أن يزج إسمها في مهاترات مغرضة

قال الاعلامي احمد برغوث ، إن مصر بتاريخها العريق وحجمها الكبير ،ودورها الريادي في محيطها العربي والاقليمي يجعلها دائما تتصرف تصرف الكبار ، فلا يصدر عنها إلا ما فيه صالح الأشقاء العرب ، وهي بهذه المكانة التاريخية والجغرافية تترفع عن الصغائر ، وترفض أن يزج بإسمها في مهاترات فصائلية أو حزبية تخدم أجندات غريبة عن تقاليد مصر وثقافتها وتاريخها المشرف .

وأضاف برغوث ، كانت مصر ومازالت وستظل العمق الاسستراتيجي للقضية الفلسطينية ، وعلى مدى تاريخها ،تصرفت على هذا الأساس ، فلم تقبل يوما الاستقطاب ، ودافعت عن القضية الفلسطينيةفي كل المحافل الاقليمية والدولية ، من منطلق الوعي القومي ، والمسؤولية التاريخية لهذه الدولة الشقيقة العريقة .

وأكد برغوث ، أن حرص مصر الدائم على وحدة الشعب الفلسطيني كأساس لقوتهم ، كان حاضرا وبقوة خلال رعايتها لاتفاقات المصالحة بين كبرى الفصائل الفلسطينية فتح وحماس ، وما زالت مصر تبذل الجهود الحثيثة لرأب الصدع وتوحيد الصف الفلسطيني .

واستهجن برغوث محاولات البعض لتقزيم الدور العظيم الذي تلعبه مصرفي دعم وإسناد القضية الفلسطينية ، وتجييره لخدمة أشخاص بعينهم من خلال نشر وفبركة أخبار وتصريحات لقيادات مصرية وازنة ، تؤكد فيها رعاية مصر لهم في ابرام اتفاقيات بعيدا عن الشرعية الفلسطينية ، والتي أكدت القاهرة وفي أكثر من مناسبة ، أن تعاملها الرسمي لا يكون إلا من خلال مؤسسات الدولة الفلسطينية الشرعية ، وعلى رأسها رئيس الدولة محمود عباس .

مضيفا ، أن حجم الدولة المصرية العظيم ، يتيح لها استضافة لقاء هنا أو اجتماع هناك لأهداف ائما تخدم القضية الفلسطينية ، ولكن هذا لا يعني ابتعادها أو تخليها عن دورها الطليعي والتاريخي في التعامل الرسمي مع الشرعية الفلسطينية ومؤسساتها .

وأهاب برغوث بالصحفيين إلتزام المهنية ، والتحلي بالأمانة عند نقلهم الأخبار ، والتأكد من صحتها ومصداقيتها ، وخاصة مثل هذه الأخبار الحساسة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version