المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

الانتهاكات الإسرائيلية 1-7-2017

• تخطط بلدية الاحتلال بالقدس المحتلة لبناء طابق استيطاني اخر تحت ساحة حائط البراق بجانب الحفريات المستمرة لاقامة نفق. (ت.فلسطين)
• يواصل الاحتلال إجراءاته الإنتقامية بحق عائلات منفذي العمليات الاستشهادية وأخر خطواته مطالبة عائلة الشهيد “فادي قنبر” بدفع تعويضات مالية باهظة لعائلات الجنود الاسرائيلين القتلى جراء عملية دهس نفذها ابنهم في كانون الثاني/ يناير الماضي. (ق. القدس)
• إقتحمت قوات الاحتلال حي وادي حلوة في بلدة سلوان وسلمت عائلتين إخطارات هدم بدعوى ما أسمته “البناء من دون ترخيص”، وعلم مركز معلومات وادي حلوة أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي وصورت منشآت عدة وأزقة داخله ثم اقتحمت منزل فراس سمرين، ومحمد فرج صيام وسلمتهما إخطارات هدم.( ق.فلسطين اليوم)
• اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم مواطنا من مخيم العزة شمال بيت لحم، وسلمت آخرين من بلدة الخضر بلاغين لمراجعة مخابراتها وأفاد مصدر بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد فؤاد العدوين (26 عاما) بعد أن داهمت منزل والده في مخيم العزة وفتشته وعبثت بمحتوياته. (وفا)
• سلمت قوات الاحتلال إخطارا بوقف البناء لمنزل المواطن جمال محمد ابو زلطة في منطقة خلة ابراهيم الى الغرب من بلدة اذنا بحجة البناء دون ترخيص في المنطقة المصنفة (ج)، وبين رئيس بلدية اذنا معمر الطميزي أن المنزل يتكون من طابق واحد بمساحة 150متر مربع، وأن المواطن ابو زلطة يعيل اسرة مكونة من 5 افراد.(معا)
• يواصل الأسير محمد علان 33 عاماً من قرية عينابوس قضاء مدينة نابلس، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضاً لاعتقاله الإداري وذلك لليوم 23 على التوالي، واعتقل الاحتلال الأسير المحامي علان بتاريخ 8\6\2017، وفي أعقاب سلسلة من التحقيقات والتنكيل المستمر بحقه، دخل في إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام للمطالبة بحريته ورافضاً للاعتقال الإداري.(فلسطين اليوم)
• اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 3 مواطنين من مدينة جنين ومخيمها، وبلدة اليامون، وقالت مصادر إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير جمال أبو الهيجاء ونجليه عبد السلام وعماد في مخيم جنين، وفتشتها وعاثت فيها فسادا، ونكلت بعائلته، واعتقلت نجله عاصم. (وفا)
• اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الشاب عاصم أبو الهيجا نجل الأسير القيادي جمال أبو الهيجا من مخيم جنين شمال الضفة المحتلة ونقلت مصادر محلية عن العائلة، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ الأسير جمال أو الهيجا ومنازل أبنائه المحررين عبدالسلام وعماد الدين في المخيم، وفتشتها بالكامل وعمدت إلى تخريب محتوياتها وتهديد سكانها، قبل اعتقال نجله عاصم.(فلسطين اليوم)
• اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم السبت، مواطنا فلسطينيا من سكان غزة اجتاز الحدود الامنية التي تفصل قطاع غزة عن مناطق الخط الاخضر. (معا)

Exit mobile version