غنيم يبحث مع المبعوث النرويجي عدة قضايا تتعلق بقطاع المياه

رام الله – بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، مع المبعوث النرويجي الخاص بعملية السلام تور وينسلد، اليوم الأحد، عدة قضايا تتعلق بقطاع المياه، خاصة مشروعي قناة البحرين ومحطة التحلية.

وأعرب الوزير غنيم لدى استقباله وينسلد، عن تقديره للدور النرويجي النشط والاهتمام بملف المياه الفلسطينية، الذي يتطلب الدعم والجهد الدولي لحل الكثير من العقبات والصعوبات في ظل الاحتلال الاسرائيلي.

وتطرق إلى المعيقات الاسرائيلية في هذا الملف، والتي تنعكس سلبا على حياة المواطن الفلسطيني، وأبرزها حاليا الازمة المائية الخانقة التي تشهدها كافة المناطق الفلسطينية والتي تتفاقم يوما بعد يوم، مطالبا بضرورة التدخل لدى الجانب الاسرائيلي من اجل تزويد الفلسطينيين بكميات مياه اضافية تساهم في التخفيف من حدة هذه الازمة .

وأطلع غنيم ضيفه على التطورات الحاصلة في قضية الحصة الفلسطينية من مشروع قناة البحرين، مشيرا الى إنه حتى اللحظة لم يحصل الجانب الفلسطيني على الكميات المقررة له وفق الاتفاقية، رغم تقديم الجانب الفلسطيني كافة الأمور المتعلقة بنقاط توزيع الكميات، والآلية التي سيتم تحديد تسعيرة المياه بها.

وفي جانب اخر، بحث الطرفان مشروع محطة التحلية المركزية والتطورات المرتبطة بإقامة مؤتمر المانحين لدفع المشروع قدما من خلال حث كافة الدول على دعمه وتأمين كافة الاحتياجات، سيما ان هناك اعمالا تتم في هذا المشروع وفق المراحل والخطط التي تم اعدادها.

واتفق الطرفان على استمرار التعاون في القضايا المرتبطة بتطوير قطاع المياه، واكد المبعوث النرويجي استعداده لتقدم الدعم اللازم من اجل المضي قدما في كافة القضايا الحيوية للتمكن من انجاز مشاريع استراتيجية تساهم في انقاذ الوضع المائي في غزة، وتحسين الوضع المائي الفلسطيني بشكل عام.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version