المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

المكتب الطلابي لحركة فتح في الشمال يكرم الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية في مخيم البداوي

البداوي – وسط مشاركة فصائلية ولجان شعبية وهيئات تدريسية ومؤسسات المجتمع المحلي ومشاركة غفيرة من الاهالي والطلاب والطالبات الناجحين في الشهادات الرسمية في العام الدراسي 2016/2017 لمدارس الاونروا في الشمال نظم المكتب الحركي الطلابي الاحتفال التكريمي السنوي وذلك يوم الاربعاء الواقع فيه 26/7/2017 الساعة السادسة مساء في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي. تقدم الحضور الاخ ابو جهاد فياض أمين سر فصائل م.ت.ف. وحركة فتح في الشمال، والدكتور صلاح الدين هواري عضو المجلس الوطني، والدكتور محمد ناصر مسؤول الصحة في الاونروا، والاستاذ عبد الكريم زيد مدير دائرة التربية والتعليم في الشمال، والدكتور عماد المطري منسق المستشفيات في الاونروا، و الدكتورة هناء عقل مسؤولة عيادة الاونروا في المخيم، و الاخوة في النادي الثقافي العربي والسادة مدراء المدارس واعضاء الهيئات التدريسية في مدارس الاونروا في مخيم البداوي ومدينة طرابلس والسادة الموجهين في الاونروا ولفيف من الشيوخ الكرام وممثلين عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية ومؤسسات المجتمع المحلي.

افتتحت الحفل الطالبة رزان ابو جليل مرحبة بالحضور الكريم في رحاب المكتب الحركي الطلابي، ثم بالوقوف و قراءة سورة الفاتحة وإهداء مثل ثوابها لأرواح الشهداء الأبرار الذين ارتقوا على دب فلسطين، ودفاعا عن القدس والأقصى المبارك.

ثم كانت كلمة دائرة التربية والتعليم ألقاها الاستاذ عبد المنعم ابو حيط موجه مادة اللغة العربية في الاونروا، شاكراً المكتب الحركي الطلابي على هذا النشاط السنوي المميز ، وحّيا الاستاذ عبد المنعم الاهالي والطلاب والهيئات التدريسية على هذا التقدم الملحوظ في الشهادات الرسمية، وثمن دور الشهيد الرمز ياسر عرفات الذي كان الداعم الاساسي للحركة الطلابية الفلسطينية.

بعد ذلك كلمة جامعة AUT ألقاها مدير قسم القبول الاستاذ ايلي حنين الذي هنّأ الطلاب الناجحين مقدماً حسومات مالية عالية لطلاب الشعب الفلسطيني الذين يتمسكون بالعلم رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمرون بها، داعياً جميع الطلاب الى زيارة الجامعة الواقعة في منطقة البحصاص .

ثم ألقى فضيلة الشيخ زياد عبد الغني كلمة أئمة المساجد في مخيم البداوي، مقدما كلمة توجيهية لشبابنا وطلابنا داخل الثانويات والجامعات داعياً اياهم الى التمسك بالاخلاق الحميدة والسمعة الطيبة داخل الجامعات لرفع اسم فلسطين عالياً في كل المحافل التربوية، ومؤكدا أننا بالعمل نخدم الأوطان ونحفظ ونبني المجتمع والأجيال.

وألقت الطالبة فلسطين محمد كلمة الطلاب الناجحين، مقدمة الشكر لحركة فتح والمكتب الطلابي لإقامتهم هذا الاحتفال التربوي السنوية مؤكدة اننا سنرفع رؤوس اهلنا عالياً، وحيّت مؤسسة الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الناجحين في الشهادات الرسمية.

ومسك الختام كان مع كلمة المكتب الطلابي الحركي القاها الاستاذ محمد ابو عادل أمين سر المكتب الحركي في الشمال، متحدثاً عن الاجراءات الهمجية الصهيونية بحق المسجد الاقصى وأهلنا في القدس، موجهاً أسمى التحيات إلى أهالي القدس الأبطال والابرار، الذين يخوضون معركة الدفاع عن المقدسات الاسلامية متحدين آلة البطش الصهيونية بصدورهم العارية وإيمانهم بحتمية النصر بإذن الله، وأكد الاخ ابو عادل في كلمته بأن القيادة الفلسطينية تتحمل المسؤولية الوطنية المشرفة في الدفاع عن القدس ومقدساتها، وما نتج عنها من وقف للتنسيق الامني مع الاحتلال الاسرائيلي، وحياّ الاخ ابو عادل موقف الرئيس ابو مازن التاريخي بهذا الحراك السياسي والديبلوماسي الداعم لقضايانا الوطنية.

اما في الشأن التربوي حيّا الاخ ابو عادل جامعة AUT على تقديمها الحسومات المالية لطلاب شعبنا، وكذلك شكر كل التسهيلات المقدمة من مؤسسة الرئيس محمود عباس لمساعدة الطلبة الفلسطينيين في لبنان، ودعا الأخ أبو عادل في ختام كلمته الى ضرورة إقامة احتفال تكريمي واحد لكل الطلاب ضمن عمل وحدوي لجميع المكاتب الطلابية للفصائل الفلسطينية.

وبعد ذلك جرت بطريقة القرعة توزيع 5 هدايا لاهالي الطلاب وكذلك تم توزيع الهدية الذهبية في الاحتفال التكريمي.

وبعد ذلك تّم توزيع الهدايا وشهادات التقدير والتكريم على جميع الطلاب المتفوقين والناجحين، ووزعت الحلوى والمرطبات على الحاضرين تعبيرا عن الفخر والاعتزاء بالناجحين وسط فرحة من الاهالي والطلاب والمشاركين.

Exit mobile version