الإنتهاكات الإسرائيلية اليومي-الأربعاء- 02-08-2017

يصدر عن المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، سبعة مواطنين من محافظة نابلس، بينهم نائب في المجلس التشريعي.وأفادت مصادر أمنية لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عصيرة الشمالية شمال غرب المدينة، واعتقلت خمسة مواطنين، وهم: النائب حسني البوريني، ومناضل ذيب سعادة، وأدهم شولي، وضرار حمادنة، وإياد شولي، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مواطنين اقتربا من الشريط الحدودي شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، وسط إطلاق نار صوب الأراضي الزراعية الحدودية في المنطقة. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية، شابا بعد إصابته خلال مواجهات في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.وأفاد مصدر أمني، والناشط أحمد صلاح لمراسل” وفا”، بأن قوات الاحتلال أطلقت قنبلة غاز على الشاب ضياء خضر صلاح (24عاما) أثناء مروره بدراجته النارية قرب حاجز النشاش على المدخل الجنوبي للخضر، سقط اثرها على الأرض مصابا، وتم اعتقاله.(وفا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاربعاء، فتى وشابين من بيت لحم، وأفاد مصدر امني لمراسل”وفا” بأن قوات الاحتلال اعتقلت مالك يوسف سويلم نواوره (25 غاما)، وبكر حسن نواوره (25 عاما)، من منطقة واد شاهين وسط بيت لحم، والفتى مصعب محمد العمور (17 غاما)، من بلدة تقوع شرق بيت لحم، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.(وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، شابا من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.وذكر مراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يزيد راجح الريماوي (38 عاماً)، بعد أن داهمت منزله بحي المصايف في مدينة رام الله، وفتشته وعبثت بمحتوياته. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين وهم: ضياء خضر صلاح بعد إصابته بالرصاص، إضافة إلى مالك نواورة، وبكر نواورة، والفتى مصعب محمد العمور (17 عاما). (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الأربعاء، فتاة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بحجة محاولة طعن.وأفاد مصدر أمني لمراسل “وفا” بأن جنود الاحتلال قاموا باعتقال الفتاة أميرة علي حسن طقاطقة (16عاما)، على مفرق مستوطنة “غوش عتصيون” جنوبا، بحجة محاولتها طعن جنود إسرائيليين. (وفـا)
  • اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، الشاب باسل الدبس، عقب دهم منزله في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.واقتادت قوات الاحتلال الشاب الدبس الى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في مدينة القدس. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • قال نادي الأسير، إن محكمة الاحتلال الإسرائيلي في القدس، مددت فترة اعتقال 10 مواطنين للمرة الثانية، ليومي الجمعة والأحد المقبلين، بذريعة استكمال التحقيق.وأوضح نادي الاسير في بيان صحفي اليوم الاربعاء أن الاسرى هم: فراس خويص، وفارس ابو غانم، وأمير كراوي، وأمير ابو جمعة، ومحمد ابو سبيتان، ومجد الصياد، وعلي ابو جمعة، ومحمد ابو الهوى، والفتيان جمال زعتري، وحمزة خويص. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اقتحم أكثر من 150 مستوطنا، المسجد الأقصى المبارك، في الفترة الصباحية من اليوم الأربعاء.وقال مراسلنا، إن الاقتحامات تمت من باب المغاربة بحراسات مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، نفذ خلالها المستوطنون جولات استفزازية في أرجاء المسجد. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، أحد حارس المسجد الأقصى مهدي العباسي، من دخول المسجد والالتحاق بعمله.وكانت سلطات الاحتلال منعت خلال الايام الماضية عددا من الموظفين والعاملين في المسجد الاقصى من دخوله تحت تهديد الملاحقات والاعتقال. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • أغلقت قوات الاحتلال، عصر اليوم الأربعاء، حاجز قلنديا العسكري في الاتجاهين، بذريعة العثور على جسم مشبوه، حيث أغلقت قوات الاحتلال الحاجز بشكل كامل، ومنعت المواطنين من التحرك سواء عبر المركبات، أو حتى سيراً على الأقدام.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • سلّمت سلطات الاحتلال، يوم الاربعاء، 13 اخطارا بالهدم لمنازل ومنشآت سكنية في منطقة “عين الجويزة” في قرية الولجة غرب بيت لحم، وأوضحت مصادر محلية في القرية ان الاخطارات شلمت 13 منشأة بينها 9 منازل، والاخطارات تقضي بمدة اعتراض لعدة ايام فقط لدى المحكمة الاسرائيلية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • داهمت قوات كبيرة تابعة لجيش الاحتلال المعروفة باسم “لواء شاي” معززة بأفراد ما يسمى بقوات حرس الحدود الليلة الماضية احد المنازل بمدينة الخليل المحتلة بحجة البحث عن وسائل قتالية. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، مقر مفتشي محافظة الخليل في البلدة القديمة، ومصادرة محتوياته، وهددت باعتقال المتواجدين في المكتب. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، منع المزارعين في قرية جالود جنوب نابلس، من حصاد مزروعاتهم، وأفاد مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس لـ”وفا”، بأن قوات الاحتلال تواصل منع المزارعين في القرية من حصاد أكثر من 250 دونما مزروعة بالقمح، تقع بمحاذاة البؤرة الاستيطانية “يش قدوش”.(وفـا،معـا،الحياة الجديدة)
  • اقتحمت قوات الاحتلال بلدة طلوزة، واعتقلت المواطنين محمد زهدي دراوشة (39 عاما)، ورياض يوسف صلاحات، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما. (وفـا،معـا،الحياة الجديدة)

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version