المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

اقامة بيت عزاء في رام الله للراحل المناضل الكبير غالب الوزير “ابو ماهر”

رام الله- اعلام فتح- أقيم اليوم الاثنين، في مدينة رام الله، بيت عزاء للراحل المناضل الكبير غالب الوزير “ابو ماهر”، شقيق القائد الشهيد خليل الوزير “أبو جهاد، بحضور لفيف من اعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.

وكان الرئيس محمود عباس قد هاتف رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية انتصار الوزير (أم جهاد)، معزياً بوفاة المناضل الوطني الكبير غالب الوزير “أبو ماهر”

وعبّر سيادته عن تعازيه الحارة لذوي الفقيد وعائلة الوزير، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يشمله بعفوه ومغفرته، وأن يلهم أهله الصبر وحسن العزاء.

كما نعت حركة فتح الفقيد. وقالت ان الفقيد كان من أوائل من التحق بصفوف الثورة الفلسطينية منذ بدايات العمل التنظيمي في قطاع غزة وهو مناضل من الرعيل الاول ومن جيل المؤسسين لحركة فتح. وقد اعتقلته قوات الاحتلال الاسرائيلي عام 1956 ابان العدوان الثلاثي على مصر.

وقد مارس الراحل الكبير مهام نضالية عديدة بدءاً بعمله كمدير لمدرسة أسر الشهداء ثم مديرا لمؤسسة أسر الشهداء في دمشق، إضافةً إلى عمله في مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في كل من قطر والسعودية.

كما أسس اقليم حركة فتح في قطر وعمل مدرسا فيها بعد حصوله على الليسانس من جامعة دمشق. ثم عاد من المنفى الى ارض الوطن عام 1994 حيث عمل مديراً للحكم المحلي في قطاع غزة حتى تقاعده عام 2002.

Exit mobile version