تيسير خالد : الرئيس الأميركي ترامب خاطب العالم بلغة الغطرسة الامبريالية

وصف تيسير خالد ، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في مدونة له على مواقع التواصل الاجتماعي ، خطاب الرئيس الاميركي دونالد ترامب في الجلسة الافتتاحية للجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه يعكس لغة امبريالية متغطرسة .

وأضاف : استمعت الى خطاب الرئيس الأميركي في افتتاح الدورة الثانية والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة وراقبت انفعالات الحضور من قادة الدول ، الذين يشاركون في جلسة الافتتاح . لفت انتباهي أن خطاب الرئيس ترامب حظي ليس فقط بالتصفيق من رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بل وبالإعجاب الذي ظهر واضحا على وجهه .

وأوضح أن ترامب تجاهل في كلمته الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وكان ذلك مريح للغاية لنتنياهو ، الذي “غرد” على الفور في حسابه على ” تويتر “، قائلا إنه “على مدى أكثر من 30 عاما على معرفتي بالأمم المتحدة ، لم أسمع خطابا أكثر شجاعة “.

وتابع : لفت انتباهي كذلك لغة الغطرسة الامبريالية في كلمة الرئيس الاميركي ، فهو مستعد لتدمير كوريا الشمالية إذا تطلب الأمر ذلك ، ولا يستطيع الالتزام باتفاق (نووي) قد يمنح طهران في النهاية ستارا لامتلاك الأسلحة النووية ، ولم ينس ان ينصب نفسه وصيا على الشعوب في سوريه وفنزويلا وفي غيرهما .

وختم تيسير خالد مدونته قائلا : هي عادة أميركية قديمة وجديدة في كل دورة سنوية للجمعية العامة ، غير أن نصيب هذه الدورة من لغة الغطرسة الامبريالية كان وفيرا .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

فتح ميديا أوروبا
Exit mobile version