المكتب الإعلامي الفلسطيني في أوروبا

مجدلاني: تصرحات فريدمان تجعل من ادارة ترامب شريكة للاحتلال

القيادة ستواصل مساعيها الدبلوماسية للانضمام للهيئات والمنظمات الدولية

طالب الأمين العام لجبهة النضال الشعبي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. أحمد مجدلاني الادارة الأميركية بتوضيح موقفها من حل الدولتين والاستيطان وذلك في ضوء تصريحات السفير الأميركي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان التي قال فيها “إن اسرائيل لا تحتل سوى 2% من الضفة ” وكذلك ما يحضر له أعضاء في الكونغرس الأميركي، بدعم من منظمات يهودية أميركية، تمرير قانون ضد حملات لمنظمات دولية، بينها الأمم المتحدة، لمقاطعة منتجات المستوطنات في الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967″.

وأضاف د. مجدلاني: “فريدمان بهذه التصريحات يجعل من ادارة ترامب شريكة للاحتلال، وينزع الثقة والمصداقية عنها وعن فريقها للعملية السياسية، متسائلا: لم ير السفير حجم الاستيطان الذي يدمر حل الدولتين، ولم يقرأ قرارات الشرعية الدولية، ويريد تجميل صورة الاحتلال”.

وتابع د. مجدلاني اذا استمر الوضع القائم دون تدخل دولي لكسر الاحتكار الأميركي للعملية السياسية، فلن نصل إلى أي نتيجة، وتتحمل ادارة ترامب مسؤولية تفجير الاوضاع في المنطقة.

وأشار د. مجدلاني الى أن القيادة ستواصل مساعيها الدبلوماسية للانضمام للهيئات والمنظمات الدولية، وطلب العضوية الكاملة في الامم المتحدة، قائلا: “مر العام الثاني على رفع علم فلسطين في الامم المتحدة، حيث رفع العلم الفلسطيني على المدخل الرئيس لمقر المنظمة الدولية ولأول مرة منذ إنشائها، يوم الأربعاء 30-9-2015، إلى جانب أعلام الدول الـ193 الأعضاء في الأمم المتحدة، والعالم أجمع مطالب اليوم بدعم نضال الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال وتنفيذ كافة قرارات الشرعية الدولية”.

Exit mobile version